المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الداخلية الألماني: لا مكان للنقاب في البلاد

الخميس 18/أغسطس/2016 - 11:29 م
طباعة
قال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره ، اليوم الخميس ، إن النقاب لا يتوافق مع المجتمع الألماني لكن على الأرجح سيكون من الصعب حظره على المستوى الوطني.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن دي مايتسيره قوله، قبل لقاء وزراء داخلية الولايات المحافظة لبحث القضايا الأمنية في أعقاب الهجمات ، : "نحن ضد النساء اللائي يرتدين النقاب في ألمانيا .. لا مكان للنقاب في بلدنا ولا يتوافق مع فهمنا لدور المرأة".

ودعا العديد من الأعضاء البارزين في التكتل المحافظ ، الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل ، إلى حظر النقاب قائلين "إنه يظهر عجزا عن الاندماج ويحط من شأن المرأة وقد يشكل أخطارا أمنية".

ويعيش الألمان حالة من التوتر بعد عدة هجمات عنيفة على مدنيين الشهر الماضي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن اثنين منها.

ووصل أكثر من مليون مهاجر ، غالبيتهم مسلمون ، إلى ألمانيا العام الماضي ، ما أثار قلق بعض الألمان على أن بلادهم تتعرض لطوفان من أناس مختلفي الثقافة والدين.

ولا توجد إحصاءات رسمية بشأن أعداد النساء اللائي يرتدين النقاب في ألمانيا ، لكن رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا أيمن مزيك قال إنه لا توجد أية امرأة تقريبا ترتديه في البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads