المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات أمريكية بريطانية تأسر 4 قيادات بـ«داعش ليبيا»

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 03:21 ص
طباعة
ارتفع عدد الضربات الجوية الأمريكية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة سرت الليبية إلى ٤٨ ضربة جوية منذ بداية الشهر الجارى، فيما أعلنت قوات البنيان المرصوص، أمس، أن التنظيم الإرهابى نفذ الثلاثاء الماضى ٩ هجمات انتحارية بسيارات مفخخة ودراجات نارية وأحزمة ناسفة، بالتزامن مع الكشف عن وقوع ٤ من قيادات التنظيم فى الأسر، على أيدى فريق كوماندوز مشترك من القوات الأمريكية والبريطانية.

من جانبها، أعلنت قوات البنيان المرصوص، فى بيان رسمى، أن التنظيم نفذ ٩ هجمات انتحارية بسيارات مفخخة ودراجات نارية وأحزمة ناسفة، وأسفرت معارك الثلاثاء عن سقوط ٩ قتلى و٨٢ جريحًا فى صفوف القوات الموالية للحكومة.

وكان المركز الإعلامى لـ«البنيان المرصوص» قد نعى الثلاثاء ٤٠٠ مقاتل يتبعون لها ممن قضوا نحبهم فى معارك سرت الأخيرة حتى الإثنين الماضى.

وأكدت القيادة أن قوات أجنبية أمريكية وبريطانية، بالتعاون مع إيطاليا، نقلت ما لا يقل عن ٤ قادة لداعش، تم القبض عليهم خلال عملية إنزال نفذها كوماندوز أجنبى داخل معقل واجادوجو بمدينة سرت.

وكشف المصدر أن معلوماته تؤكد أن من بين القادة الذين نقلوا إلى قاعدة جنوب إيطاليا، عبدالهادى زرقون، وهو قيادى تونسى كان مسئولًا عن التجنيد، بالإضافة للقذافى مسعود حامد، وهو ليبى من سرت، والمسئول الفعلى عن سجون الحسبة التابعة لداعش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads