المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي للمرأة" يواصل لقاءاته في البحر الأحمر

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 04:05 م
طباعة
واصل المجلس القومي للمرأة اليوم سلسلة لقاءاته التوعوية لحث المرأة على الترشح والانتخاب في المجالس المحلية، حيث نظم لقاء بمحافظة البحر الأحمر تحت شعار "أثبتي قوتك.. من حقك ربع المجلس"، وهو الشعار الذي خصصه المجلس عنوانا عريضا لهذه اللقاءات.

شهد اللقاء عضوتا المجلس سناء السعيد ودينا حسين، وخبيرة المحليات الدكتورة ناهد إسكندر، وعدد غفير من مواطني المحافظة من الرجال والنساء الراغبين في الترشح لانتخابات المحليات.

وشرحت سناء السعيد، خلال اللقاء، كيفية إدارة الحملات الانتخابية، مشددة على ضرورة العمل من خلال فريق عمل مكون من مسئول قانوني وإعلامي ومالي للتخطيط لخوض المعركة الانتخابية والنجاح فيها.

من جانبها، أكدت دينا حسين أن المجلس رئيسا وأعضاء يساندون بقوة السيدات الراغبات في الترشح لخوض انتخابات المجالس المحلية، مضيفة أن المجلس سيعقد دورات تدريبية للمرشحات في كيفية إدارة حملاتهن الانتخابية بجميع المحافظات، إلى جانب إنشاء غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات تقوم برصد التجاوزات وتقديم الدعم الفني للمرشحة.

وطالبت المرأة بأن تتمسك بجميع المميزات والحقوق التي أعطاها لها الدستور والنسبة المخصصة لها في المقاعد بالمحليات، والتي تبلغ ربع إجمالي عدد المقاعد، بالإضافة إلى الاستفادة من النسبة المخصصة للشباب، لافتة إلى أن قوة المرأة تكمن في أنها أقل فسادا في المجال السياسي طبقا للتقارير الدولية في هذا الشأن.

ثم قامت الدكتورة ناهد إسكندر بتقديم شرح مبسط لمواد الإدارة المحلية في الدستور المصري ، مؤكدة أن الدستور أعطى قوة للإدارة المحلية بإضافة الاستجواب أداة رقابية للمجالس المحلية، والموازنات المستقلة، واللامركزية، مشيرة إلى المبادئ الأساسية لتطبيق اللامركزية في مصر، وتوزيع الصلاحيات ما بين المستوى المركزي وتمكين المستوى المحلي.

وتناولت مناقشات الحضور واستفساراتهم موضوعات حول كيفية إدارة الحملات الانتخابية، والحلول المقترحة لحل المشكلات الطارئة أثنائها، وكيفية التعامل مع الشائعات التي تخص المرشحات وتحاول تشويههن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads