المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لبنان يطلب رفع شكوى عاجلة الى مجلس الأمن حيال الاعتداءات الإسرائيلية

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 04:57 م
طباعة
طلب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك رفع شكوى عاجلة الى مجلس الأمن الدولي، عن الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت مؤخراً بلدة الغجر ومزارع شبعا المحتلتين جنوب لبنان.

وقال مصدر رسمي لبناني إن باسيل أرسل خطابا الى بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، يتناول الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت أخيراً بلدة الغجر ومزارع شبعا المحتلتين، "الأمر الذي يشكل خرقاً فاضحاً للقرار 1701، وانتهاكاً لحقوق السكان والسيادة اللبنانية".

وجاء في الكتاب "لما كانت قوات الإحتلال الإسرائيلية لا تزال تتمادى بانتهاك السيادة اللبنانية وتمعن بعدم الإلتزام بجميع القرارات الدولية ذات الصلة ولا سيما القرار 1701، يطلب إليكم إبلاغ الجهات المعنية في منظمة الأمم المتحدة، ولا سيما مجلس الأمن الدولي، بما تقوم به حاليا قوات الإحتلال في كل من الجزء اللبناني المحتل من بلدة الغجر ومزارع شبعا".

تابع باسيل في كتابه أنه " في بلدة الغجر، تقوم سلطات الإحتلال بفرض أنظمة وقوانين جديدة على الجزء المحتل من البلدة وعلى سكانه يتمثل بإرغامهم على دفع ضرائب من جهة، وبإنشاء جماعات سكانية إستيطانية من جهة أخرى".

وأضاف أنه " في مزارع شبعا المحتلة، باشرت قوات الإحتلال بشق طرقات وأعمال بنى تحتية أخرى".

وقال باسيل في كتابه "ولما كانت هذه الممارسات تشكل اعتداءً إسرائيلياً جديداً يطال سكان الجزء اللبناني من بلدة الغجر وينتقص من حقوقهم ويزيد من إخضاعهم لسلطات الإحتلال، وبما أن الممارسات في مزارع شبعا تشكل انتهاكاً خطيراً للسيادة اللبنانية وخرقاً لحرمة الأراضي اللبنانية في هذه المزارع، يطلب إليكم رفع شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ومتابعة الأمر مع من يلزم".

وكان الوزير باسيل قد أرسل كتاباً عن الخروقات الإسرائيلية الى وزارة الدفاع الوطني اللبناني ، بحسب المصدر ، طالبا منها تزويد وزارة الخارجية بكل ما يتوافر لديها من معلومات وبالسرعة القصوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads