المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط تشكيلات عصابية وخارجين عن القانون في حملات أمنية بعدة محافظات

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 08:28 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات، اليوم الجمعة من ضبط قضايا غش تجاري واتجار في السوق السوداء، وتشكيلات عصابية تخصصت في السرقات والتزوير، ومهربين وتجار مخدرات.

ففي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تاجر أسمدة لتجميعه 3 أطنان و250 كيلو جراما من الأسمدة المدعمة المحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية قبل بيعها في السوق السوداء، كما تم ضبط صاحب محل للمواد الغذائية بحوزته 4000 علبة سجائر مجهولة المصدر وبدون فواتير وبمواجهته أقر بتجميعها بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء، إلى جانب ضبط 40 قضية تموينية متنوعة.

وفى الدقهلية، تمكنت مباحث التموين من ضبط موظف بشركة للخدمات البترولية لاتخاذه إحدى مزارع الدواجن مصنعا لتعبئة زيوت السيارات مستخدما مواد مجهولة المصدر وتعبئتها في عبوات مدون عليها أسماء علامات تجارية وهمية وأخرى مسجلة للغير بدون ترخيص.

وفى الغربية، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 9 قضايا اتجار بالمواد المخدرة و26 قطعة سلاح أبيض و12 قضية تموينية متنوعة و481 مرافق عامة.

كما تم ضبط تشكيلين عصابيين، الأول تخصص في تزوير رخص القيادة وبيعها مكون من موظف بالمعاش ونجله، وبتقنين الإجراءات تم ضبط 3 أشخاص قاموا بشراء تلك الرخص مقابل مبالغ مادية، وضبط المتهم الأول بمسكنه وعثر بحوزته على 3 لفافات من مخدر البانجو وعدد من الأوراق والأختام المستخدمة في عمليات التزوير.

فيما تم ضبط التشكيل الثاني الذي تخصص في ارتكاب حوادث سرقة الدراجات النارية مكون من 3 أشخاص سبق ضبطهم في عدة قضايا حيث تم ضبط الأول والثاني وهروب الثالث، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات أقرا باشتراكهما مع المتهم الهارب في ارتكاب العديد من حوادث السرقات وقيامهم بالتصرف بالبيع لعملائهم وأرشدا عن المسروقات والمبالغ المالية متحصلات البيع وتبلغ 120 ألف جنيها.

وفى شمال سيناء، تمكنت الحملة الأمنية من إزالة 115 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 9 قضايا تموينية و 118 مخالفة مرورية.

وفى المنوفية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 3 أشخاص بينهم عاطل أثناء استقلالهم سيارة ملاكي ويسيرون عكس الاتجاه على الطريق الزراعي السريع القاهرة - اﻹسكندرية أمام قرية "عرب الرمل" مركز قويسنا محاولين الهروب من كمين للشرطة وبحوزتهما تذكرتين من مسحوق الهيروين المخدر وبالكشف عليهما جنائيا تبين أن الأول مطلوب في قضية "تبديد" حبس 6 أشهر والثاني مطلوب في قضية "إيصال أمانة" حبس عام.

كما تمكنت الحملة من ضبط طالب 17 عاما وبحوزته 4 طلقات خرطوش حال مروره بالتمركز الأمني بميدان سليمان متولي بمدينة قويسنا مستقلاً دراجة نارية بدون لوحات معدنية، إلى جانب ضبط 28 دراجة نارية و سيارتين بدون لوحات معدنية و105 حالات انتظار خاطئ تم رفعها و23 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة وتحرير 919 مخالفة علي نموذج 125 مرور وسحب 38 رخصة منتهية.

وفي القليوبية، شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة استهدفت منطقة المثلث الذهبي في شبين القناطر وأسفرت عن ضبط 19 مسجل خطر وعنصرا إجراميا يتاجرون في المواد المخدرة وبحوزتهم 10 كيلوجرامات بانجو و3 طرب حشيش و3 بنادق خرطوش و7 فرد خرطوش و1421 قرصا مخدرا و350 جرام من الهيروين المخدر، كما تمكنت الحملة من ضبط 75 متهما محكوم عليهم بأحكام غيابية، بالإضافة إلى تحرير 24 قضية تموينية وتحرير 353 مخالفة مرورية.

وفي السويس، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 من الصيادين حاولا تهريب 300 كيلوجرام من نبات البانجو المخدر داخل مركبي صيد بالبحيرات المرة من سيناء إلى السويس.

وقال مصدر أمني، أن التحقيقات أكدت قيام المتهمين بتهريب المخدرات من الضفة الشرقية بسيناء، وكانوا يستعدون لنقلها إلى السويس بعد وصولهم إلي الضفة الغربية بشاطئ البحيرات بمنطقة كبريت بالسويس.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads