المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأقصر فى أسبوع: الجيش يستكمل «حلوة يا بلدي» و«التموين» تستعد لعيد الأضحى

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 09:10 م
مرفت البلال
طباعة
شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع الجاري العديد من الأحداث منها استعداد مديرية التموين لعيد الأضحى المبارك بتوفير اللحوم البلدي بأسعار مخفضة، واستكمال مبادرة «حلوة يا بلدي».

ففي مركز إسنا جنوب الأقصر، انطلقت المبادرة منذ أسبوع، وقال محمد السيد رئيس مركز ومدينة إسنا، إن المبادرة بإشراف القوات المسلحة، ومساعدة الشباب والرياضة والجمعيات، للقيام بأعمال نظافة وتجميل وتشجير الشوارع، إضافة إلى إصلاح الكهرباء وتركيب إنارة للشوارع.

وقال على الجزار رئيس مدينة أرمنت، أنه تم اختيار أرمنت الوبرات وقرية الرياينة لتنفيذ مبادرة "حلوة يابلدي" بهما، حيث تبدأ أعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة والمخلفات بداية من الأسبوع المقبل.

تنقلات بالمستشفيات لسد العجز
أجرى خلف عمر مدير عام المستشفيات بالأقصر، حركة تنقلات بين الأطباء في المستشفيات، حيث تم نقل 70 طبيبا بين مستشفيات القرنة والعام والدولي، وذلك لسد العجز في جميع الأقسام، وقال عمر، إن مستشفى القرنة كان يعانى نقصا في عدة تخصصات، لذا تم نقل أطباء من المستشفى العام إليها، وكذلك من مستشفى البياضية، حتى لايوجد قسم دون طبيب، كما تم تعيين الدكتور محمود عبد الوهاب مديرا عاما للتأمين الصحي، بدلا من خلف عمران والذي أحيل للمعاش.

الدور الثاني للثانوية
وانطلقت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في الثالث عشر من أغسطس الجاري، حيث بلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات 1185 في 5 لجان، ومن المقرر أن تستمر حتى الخامس والعشرين من أغسطس الجاري.

5 لجان وعظ
خصصت منطقة الوعظ بالأقصر 5 لجان جديدة للفتوى بمراكز ومدن المحافظة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومنع الازدحام بمنطقة أبو الجود.

وقال الشيخ حمدي سعيد، المتحدث باسم منطقة الوعظ، إن المناطق التي تم تخصيصها للجان الوعظ هي “معهد عبده الإسناوي بمركز إسنا، ومعهد البياضية الابتدائي بمركز البياضية، ومعهد الطود الابتدائي بالبعيرات بمركز القرنة، ومعهد أرمنت للبنين بمركز أرمنت، ومعهد بمركز الزينية لم يتم تحديد مكانه حتى الآن، حيث أن جميع المعاهد بها تكدس طلاب، وقد يتم تأجير موقع، ومن المقرر أن تعمل اللجان من الثامنة وحتى الثانية ظهرا.

"التموين" تستعد لعيد الأضحى
كما أعلنت مديرية التموين بالأقصر عن استعدادتها لعيد الأضحى، وذلك بتوفير لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية، بالتعاون مع شركات السلع.

وقال عبد المنعم السباعي، وكيل مديرية تموين الأقصر، أنه استعدادا للعيد تم الاتفاق مع شركة السلع توفير 5 طن لحوم سوداني عبارة عن عجول مبردة، إضافة إلى 100 رأس ضاني حيا، والتي من المقرر وصولهم خلال الفترة المقبلة.

كما استقبلت المديرية خلال الأسبوع الماضي عدد 15 عجل سوداني، تم توزيع 7 عجول منهم بفرع المصرية ألفين بشارع أحمد عرابي بإسنا، و8 عجول بفرع الشركة ببندر الأقصر، حيث يباع الكيلو منها ب60 جنيها.

حملات تموينية
وتشكلت لجان من البيئة والطب البيطري والتموين والصحة، لتنظيم حملات على المحال والأسواق، لضبط المخالفات والسلع منتهية الصلاحية، والتى تنظم بصفة يومية، حيث تمكنت حملة صباح يوم الثلاثاء الماضي من ضبط 10 كيلو سمك بلطي فاسد بأحد المطاعم، كما تم ضبط 17 كيلو لحوم بلدي متغيرة الخواص وتنبعث منها رائحة كريهة، و10 كراتين برجر، و10 أطباق كبد وقوانص، و4 كراتين كفتة مجمدة، و5 كيلو جرامات لانشون منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وكمية من الدواجن المجمدة مجهولة المصدر، وذلك باحدى ثلاجات حفظ السلع الغذائية المجمدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads