المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. برلماني: منظومة الخبز انهارت

السبت 20/أغسطس/2016 - 12:03 ص
أسماء صبحي
طباعة
أكد محمد فؤاد عضو مجلس النواب المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، أن مصر تعاني من وجود فجوة بين حجم الإيرادات والمصروفات تصل إلى 319 مليار جنيه، مضيفا أن 70 % من الإيرادات بما يوازى 441 مليار جنيه تأتى من خلال الضرائب.

وأضاف فؤاد، في حواره مع الكاتب الصحفي "خالد العوامي" على "قناة العاصمة" في برنامج "من حقي أتكلم"، أن الحكومة ليس أمامها سوى طريقين، أحدهما زيادة الإيرادات من خلال زيادة معدلات الضرائب وهو ما يحدث حاليا، أو تقليص حجم الانفاق من خلال ترشيد الدعم.

وأشار إلى أن بعض كبار تجار القمح أو ما يمسون "حيتان القمح" يقومون بخلط المحصول المحلي بالمستورد من أجل تعظيم مكاسبهم المالية، وهو ما رصدته بالفعل لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل مجلس النواب.

وقال إن الفساد داخل وزارة التموين لا يتوقف عند أزمة القمح ولكن هناك فساد أصغر داخل منظومة وزارة التموين ترتبط بمنظومة كروت التموين، والحصول على السلع، يتمثل في إضافة فرد لبطاقته أو تغيرها من ورقي إلى الكترونية وما يصاحبها من رشاوى للموظفين.

وأوضح، أن وزير التموين أنشأ منظومة الخبز، وساهمت في حل أزمة الطوابير، وبدأ يتحدث عنها على طريق "احنا حضارة 7 الاف سنة" وذلك على الرغم من تآكلها وانهيارها في الفترة الأخيرة حتى "سقطت على ظهرها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads