المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكالة فيتش تخفض التوقعات لتصنيف تركيا الائتماني بعد محاولة الانقلاب

السبت 20/أغسطس/2016 - 07:42 ص
طباعة
خفضت وكالة فيتش الجمعة توقعاتها لتصنيف تركيا الائتماني، مبدية مخاوف حيال الغموض الذي يخيم على الوضع السياسي بعد محاولة الانقلاب في منتصف تموز/يوليو.

وافادت الوكالة في بيان ان التوقعات لتصنيف الدين التركي المحدد حاليا بدرجة "بي بي بي سلبي" خفضت من مستقر الى سلبي، ما يشير الى احتمال تخفيض التصنيف في الاشهر المقبلة.

واوضحت فيتش ان "الغموض السياسي سينعكس على اداء الاقتصاد وهو يطرح مخاطر على السياسة الاقتصادية".

وبمعزل عن محاولة الانقلاب، رأت الوكالة ان الظروف الامنية تراجعت مع الاعتداءات الاخيرة التي وقعت في تركيا وتسببت بسقوط العديد من الضحايا.

كما حذرت بان تسريح العديد من كبار المسؤولين العسكريين في اعقاب محاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو قد يطرح مشكلات في الحفاظ على الامن.

ولفتت الوكالة الى ان قطاع السياحة الذي يشكل 3% من اجمالي الناتج الداخلي ويؤمن لتركيا 13% من عائداتها الخارجية، بات يعاني من الوضع.

وتوقعت ان تشهد تركيا تباطؤا في النمو الاقتصادي بسبب انخفاض الاستثمارات، مشيرة كذلك الى تراجع امكانية تنفيذ اصلاحات بنيوية كبرى كان يمكن ان تبدل نمط النمو الاقتصادي التركي.

كما توقعت الوكالة ان يواجه البنك المركزي التركي ضغوطا سياسية بشأن سياسته النقدية.

وسيرتفع الدين الخارجي بحسب توقعات فيتش من 35% من اجمالي الناتج الداخلي في نهاية 2015 الى 39,3% في نهاية 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads