المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات اليمنية تواصل تنفيذ خطة كسر الحصار عن تعز

السبت 20/أغسطس/2016 - 08:53 ص
طباعة
صرح العميد سمير الحاج المتحدث باسم الجيش اليمني بأن المرحلة الأولى من خطة معركة تطهير تعز تمت بنجاح، كما تم التخطيط لها، وأن القوات مستمرة في تنفيذ بقية مراحل خطوات تحرير تعز من المليشيات الانقلابية.

وقال الحاج - في تصريح للمركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز - إنه سيتم خلال الساعات القادمة فتح طريق الضباب غرب مدينة تعز وستتواصل مراحل وخطوات عديدة لكسر الحصار عن المدينة كلها.

وأوضحت مصادر المقاومة في تعز أن القوات الحكومية صدت الليلة الماضية هجوما للمليشيات على موقع المكلكل شرق المدينة والذى تم تحريره أمس في محاولة لاسترجاعه إلا أنهم فشلوا وأجبرتهم القوات على الفرار .. مشيرة إلى أن المليشيات قامت بقصف الموقع بصورة هيستيرية من مواقعها في تبة السلال بعد فشلها في استعادة الموقع الذى يعد الأهم لهم في شرق تعز.

وأضافت أن المليشيات شنت هجوما على القوات الحكومية في منطقة غراب الواقعة غرب المدينة بالقرب من اللواء 35 ولكن القوات تصدت لها وأجبرتها على التراجع.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية حققت تقدما كبيرا في جبهات شرق وشمال مدينة تعز ومديرية صبر الموادم.

وأشارت المصادر إلى أن الإحصائية النهائية لقتلى القوات الحكومية في معارك الأمس بلغت 12 قتيلا و34 جريحا .. وكان مصدر عسكرى قد أكد مساء أمس مقتل أكثر من 52 من عناصر المليشيات في المعارك.

من ناحية أخرى أكد رشاد الشرعبي المسئول الإعلامي لمجلس تنسيق المقاومة في تعز أن العملية العسكرية مستمرة بدعم السلطة الشرعية وقوات التحالف العربي ولن تتوقف مهما كانت الضغوط السياسية حتى تحرير تعز وكل اليمن.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الميليشيات كانت تخطط لاجتياح مدينة تعز من خلال جر القوات الحكومية إلى ريف جنوب تعز ولكن القوات أفشلت المخطط وحولته الى هجوم مضاد في الجبهتين الغربية والشرقية وحققت انتصارات متتالية في هذه المناطق.

وأضاف أن سيطرة القوات الحكومية على المنطقة العليا في شرق المدينة اقتربت وبعدها سيتم التقدم إلى معركة تحرير القصر الجمهوري ومعسكر الامن المركزي.

وأشار الى أن تواجد المليشيات في حي حسنات وصالة وتبة المكلكل في الشرق كان يشكل عائقا كبيرا أمام القوات أثناء معارك تحرير قصر الشعب ومعسكر الأمن المركزي شرق المدينة في الأشهر الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads