المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوثيون و"صالح" يعلنون البت في تشكيل حكومة باليمن خلال الأيام القادمة

السبت 20/أغسطس/2016 - 10:51 ص
طباعة

أعلن صالح الصماد، رئيس "المجلس السياسي الأعلى" المشكل من قبل الحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي العام" (جناح الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح)، البت في تشكيل حكومة خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها أمام مهرجان جماهيري، نُظم اليوم السبت، في ميدان السبعين (أكبر ميادين صنعاء)، للاحتفال بتشكيل "المجلس السياسي" الذي أعلنوا عنه في وقت سابق.

وقال الصماد، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول إن "أن المجلس السياسي سيقوم بالبت في تشكيل حكومة وطنية خلال الأيام القادمة لتوحيد كل الجهود للوصول لوطن مستقر من أجل إجراء انتخابات عامة مقبلة".

وأضاف أن "تشكيل المجلس السياسي جاء تلبية لطموح الجماهير ونزولاً عند رغباتها، وأنه جاء لسد الثغرات التي يحاول الأعداء الدخول منها لتفريق الشعب وتمزيقه بعد أن عجزوا عن تحقيق تقدم في الميدان".

وفي الوقت الذي أكد فيه على أن مجلسهم "لا يملك عصا سحرية، وأن هناك تحديات جمة تواجهه" تعهد الصماد بأنهم "سيبذلون الجهود والطاقات في سبيل تلبية احتياجات المواطنين الضرورية، والعمل على تطبيع الأوضاع الأمنية، ومحاربة القاعدة وداعش".

وردد المشاركون في المهرجان هتافات مؤيدة للمجلس السياسي، من قبيل "وطن واحد يجمعنا"، "هذا المجلس وحدنا"، "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

وفي 28 يوليو الماضي، أعلن تحالف الحوثيين وحزب صالح، تشكيل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد، يتكون من 10 أعضاء بالمناصفة، وقالوا إنه يهدف "لإدارة شؤون الدولة سياسياً وعسكرياً وأمنياً واقتصادياً وإدارياً واجتماعياً وغير ذلك".

وأثارت خطوة الحوثيين وصالح هذه، جدلاً كبيراً، وقوبلت برفض دولي وإقليمي ومحلي، ومن المتوقع أن يلقى إعلانهم عن البت بتشكيل حكومة خلال الأيام القادمة، ردود فعل رافضة على نطاق واسع.

وفي 6 أغسطس الجاري، جرى تعليق مشاورات السلام التي انطلقت في الكويت يوم ٢١ أبريل الماضي بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى، دون حدوث اختراق في جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads