المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية مسافرون للسياحة: شواطئنا مهددة بالهجوم "الخرساني" عليها

السبت 20/أغسطس/2016 - 12:45 م
طباعة

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس "جمعية مسافرون للسياحة" عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء إن ما يحدث من عمليات بناء خرساني بشكل عشوائي وبدون تخطيط مسبق في مختلف سواحلنا سواء الساحل الشمالي أو العين السخنة والمناطق الساحلية بشكل عام يضر بالاستثمار في هذه المناطق ويضيع على الدولة مئات المليارات.

وذكر أنه يجب الانتباه لمثل هذه الإخطار التي تدمر حق الأجيال القادمة في ثرواتهم من السواحل والشواطئ من خلال وضع رؤية واستراتيجية شاملة للاستثمار في هذه المناطق وتغيير القوانين المتعلقة بالاستثمار بما يخدم السياحة ولا يضر بالمواطن.

وضرب الدكتور عاطف عبد اللطيف مثالا بما يحدث في الساحل الشمالي من أعمال بناء وخراسانات على ساحل البحر المتوسط بطول 400 كيلو متر بداية من غرب الإسكندرية وحتى السلوم تقدر بحوالي 400 مليار جنيه وهذا يعد إهدارا لثروة هائلة للمصريين لمصلحة فئة محدودة .

وأوضح الدكتور عاطف في تصريحات له اليوم أن إنشاء شاليهات وفيلات على ساحل البحر وحجب الرؤيا عن البحر لباقي المنطقة يعد اعتداء على حقوق الأجيال الحالية و القادمة ويجب تدارك ذلك الأمر.

وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، بضرورة أن يكون هناك خطة للتوسع العمراني من قبل الدولة ويراعى فيها احتياجات الأجيال القادمة مؤكدا أنه يتم الآن بناء فيلات وشاليهات بمئات المليارات ولا تستغل سوى شهر واحد في السنة أو شهرين فقط وتظل أموال هذه المشروعات حبيسة في أعمدة خرسانية ومنشآت لا تقدم شيئا لاقتصاد البلد ونحن في احتياج لكل جنيه يستخدم في مرحلة بناء اقتصاد بلدنا.

واقترح عاطف عبد اللطيف بأن يتم تخصيص نسبة 80% من الأراضي المواجهة للساحل بالبحر المتوسط والأحمر مباشرة لإنشاء فنادق وقرى سياحية وعمل مراكز سياحية وترفيهية لخدمة السياحة بشكل عام سواء الداخلية أو الأجنبية وكل هذا يوفر العملة الصعبة من خلال السائحين الوافدين من مختلف دول العالم ويتم تخصيص الـ 20 % من قيمة الأراضي المخصصة للاستثمار هناك في بناء الفيلات والشاليهات.

وفيما يتعلق بباقي أراضي الساحل الشمالي التي تدخل في حيز التطوير حاليا لابد من عمل دراسات هندسية ومجسمات لها يتم من خلالها تخصيص أماكن المشروعات الصناعية والزراعية والسكنية حتى لا يتحول الساحل الشمالي إلي منطقة عشوائية.

وأشار عاطف إلى ضرورة إحياء فكرة تأجير الشاليهات والفيلات كما كان في الماضي بحيث تقوم الشركات العقارية أو القري والفنادق السياحية بإنشاء شاليهات وفيلات وتوفر بها الخدمة الفندقية المتميزة وتتولى صيانتها بشكل مستمر وتقدمها للمواطنين من خلال نظام التأجير وبذلك لا يكون المواطن في احتياج إلي شراء شاليهات يدفع فيها مئات الآلاف وهو لا يستغلها سوى شهر فقط في العام.

وأشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف بتقرير لجنة الإسكان بالبرلمان برئاسة معتز محمود حول كشفها للمشاكل التي تواجه الاستثمار في الساحل الشمالي ومارينا، مؤكدا أنه فعلا لو تم الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة سيتعدى دخل الدولة من عوائد الاستثمار هناك أكثر من 100 مليار جنيه كمرحلة أولي وسيتم الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة بحيث لا تستفيد فئة محدودة بالشاطئ على حساب الجميع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads