المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئاسة كردستان العراق تؤكد أن محاربة «داعش» أولوية رئيسية للإقليم

السبت 20/أغسطس/2016 - 05:00 م
طباعة
أكدت رئاسة إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، أن محاربة تنظيم(داعش) الإرهابي أولوية رئيسية لكردستان، قوات"البيشمركة" الكردية قامت بواجبها خلال العامين الماضيين.

وشددت على التزام إقليم كوردستان بالاتفاقيات السابقة بين الإقليم والحكومة العراقية والتحالف، وكذلك أية اتفاقية يتم إبرامها في المستقبل بين الأطراف الثلاثة.

وذكرت رئاسة إقليم كردستان - في بيان صحفي- أن تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي أمر مهم ومحل اهتمام كردستان والعراق ودول المنطقة والعالم، وقال "يجب الأخذ بعين الاعتبار المشكلات الإنسانية والسياسية وتداعياتها على الإقليم والعراق والمنطقة بالإضافة إلى الجانب العسكري .

ولفتت إلى أنه بالنسبة لإقليم كردستان وأهالي محافظة نينوى ومكوناتها المختلفة، فإن لمرحلة ما بعد تحرير الموصل أهمية خاصة، لمنع تكرار المآسي التي تعرضت لها المكونات القومية والدينية في نينوى وتقديم تطمينات لمكونات نينوى وسكان الموصل، مطالبة باتفاق سياسي بين الأطراف كافة على إدارة مدينة الموصل ومحافظة نينوى بعد تحريرها من قبضة داعش.

على صعيد متصل، حذرت النائبة العراقية فردوس العوادي من عمليات توسع تقوم بها حكومة كردستان ورئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني على حساب المناطق العربية في الموصل مركز محافظة نينوي.

ودعت النائبة عن ائتلاف "دولة القانون" الشيعي فردوس العوادي الأطراف السياسية والحكومة العراقية إلى الأخذ بعين الاعتبار التصريحات والمطالبات التي صدرت من قبل نواب الموصل الذين حذروا من دخول البيشمركة إلى الموصل أثناء عمليات التحرير المرتقبة وطالبوا باستثنائها من الدخول للموصل حفاضا على وجود الأقليات في الموصل.

وطالبت العوادي الحكومة المركزية والمجتمع الدولي للوقوف بوجه بهذا التمدد الذي عرض الأقليات للتهديد بالقتل والتهجير من نينوى التي يسكنها العرب والشبك والتركمان وبعض الاقليات الاخرى.. مؤكدة ضرورة أن تلتزم قوات البيشمركة بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بناء على الاتفاق الذي سمح بتسليحها وعدم التمادي في الأطماع التوسعية.

وكانت وزارة "البيشمركة" في إقليم كردستان العراق،أمس الجمعة، قد رفضت أن تكون تحت إمرة وسيطرة الحكومة العراقية، ردا على تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، الذي أكد أن قوات البيشمركة ضمن منظومة الدفاع العراقي حسب الدستور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads