المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محاكمة المتهمين بارتكاب مجازر في شرق جمهورية الكونغو

السبت 20/أغسطس/2016 - 05:14 م
طباعة
بدأت اليوم السبت محاكمة ستة اشخاص من جنسيات مختلفة متهمين بارتكاب سلسلة مجازر نسبت الى المتمردين الاوغنديين في منطقة بيني بشرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وقال الكولونيل جان بولان ايسوزا رئيس المحكمة التنفيذية في اقليم شمال كيفو (شرق) ان "ستة متهمين هم اوغنديان وتنزاني وثلاثة كونغوليين" مثلوا امام هذه المحكمة العسكرية الاستثنائية في مدينة بيني.

ويتراس اسوزا هذه المحكمة التي لا يقبل حكمها اي استئناف.

واضاف الكولونيل ان الستة متهمون ب"المشاركة في حركة تمرد وارتكاب جرائم ضد الانسانية عبر القتل والارهاب" في مدينة اويشا حيث اعتقلوا والتي تبعد عشرين كلم شمال مدينة بيني.

وخلال الجلسة، اكد المتهمون انهم كانوا "في خدمة تحالف القوات الديموقراطية" اي المتمردين الاوغنديين.

وشهدت مدينة بيني ومنطقتها منذ تشرين الاول/اكتوبر 2014 سلسلة مجازر اودت باكثر من 700 مدني، وفق الامم المتحدة.

والمتمردون الاوغنديون مناهضون للرئيس يوري موسيفيني وموجودون في شرق جمهورية الكونغو منذ 1995.

وتتهم الحكومة الكونغولية وقوة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو هؤلاء بارتكاب المجازر. لكن تقريرا اخيرا اعدته مجموعة بحث عن الكونغو تابعة لجامعة نيويورك افاد ان المتمردين الاوغنديين يتحملون مسؤولية كبرى اضافة الى عناصر اخرين مسلحين بينهم جنود في الجيش النظامي.

وحضر مئات من سكان بيني السبت الجلسة الاولى التي استمرت اكثر من ثلاث ساعات على ان تستأنف الاثنين.

ويواجه المتهمون عقوبة الاعدام التي تخفف تلقائيا في جمهورية الكونغو الديموقراطية الى السجن مدى الحياة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads