المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار أعمال المرحلة الثانية من مبادرة "حلوة يا بلدي" بعدد من المحافظات

السبت 20/أغسطس/2016 - 07:36 م
طباعة
تواصلت، اليوم السبت، بعدد من المحافظات أعمال المرحلة الثانية من المبادرة القومية للنظافة والتجميل "حلوة يا بلدي" والتي انطلقت منتصف أغسطس الجاري وتستمر حتى سبتمبر المقبل بمشاركة القوات المسلحة ودعم من صندوق تحيا مصر، فيما بدأت الحملة اليوم بمحافظة بورسعيد وتبدأ غدا الأحد في محافظة الدقهلية.

ففي محافظة المنيا، وجه المحافظ اللواء طارق نصر إدارة الرقابة والمتابعة للتقييم المستمر لأعمال الحملة مع التنسيق المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية والموارد المائية والري في تطهير الترع والمصارف الواقعة بنطاق كل وحدة والتي تمر داخل الكتلة السكنية ورفع كافة المخلفات التي تعوق نهر الطريق والتي تكون عاملاً أساسيا في انتشار الأمراض والفيروسات وسبباً في وقوع الحوادث.

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بنقل المقالب الوسيطة للقمامة والتي تقع داخل المدن إلى خارجها للاستفادة من هذه المساحات في إقامة مشروعات ذات نفع عام.

من جانب آخر، استكملت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس أعمال النظافة والصيانة والدهانات، وتمكنت من رفع 108 أطنان من القمامة والمخلفات.

وفي محافظة قنا، صرح المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان أنه تم التنسيق مع الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني حتى تحقق المبادرة المردود الإيجابي المطلوب وتنجح في القضاء على مشكلة القمامة.

وأضاف أن إجمالي ما تم رفعه منذ اليوم الأول لاستكمال المبادرة بلغ 113 طنا من مخلفات القمامة المنزلية والزراعية ونواتج تقليم الأشجار ورفع القمامة بحي سيدي عمر بمدينة قنا وقرية دندرة.. مؤكدًا أن الحملة تهدف إلى الارتقاء بمنظومة النظافة العامة والوصول بها إلى المستوى المطلوب من خلال نظافة الشوارع والميادين وطلاء أعمدة الإنارة والبلدورات وتنسيق المسطحات الخضراء و ورفع مخلفات الترع والمصارف للوصول بالأماكن المستهدفة إلى أفضل صورة جمالية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تجميل حدائق ودهان أسوار مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية بمدينة قنا ومدرسة دندرة الإعدادية ضمن المبادرة.

وفي محافظة بني سويف، أوضح المحافظ المهندس شريف حبيب، أنه تم خلال يوم واحد من فعاليات المبادرة رفع 160 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة واستكمال دهانات سور حديقة النيل المواجه لشركة المياه واستكمال دهانات الحواجز الخرسانية بطريق سليمان متولي ودهانات حديقة النصر بميدان المديرية بمدينة بني سويف، فيما تم رفع 60 طنا من المخلفات واستكمال أعمال دهان البلدورات بمدخل قرية شريف باشا، ورفع 10 أطنان قمامة بقرية نعيم التابعة لمركز بني سويف، واستكمال دهانات الطريق الزراعي "بني سويف - القاهرة".

كما تم رفع 92 طنا من القمامة بجوار الحملة الميكانيكية للوحدة المحلية بمركز ومدينة ناصر، بالإضافة إلى رفع 150 طنا من تراكمات من طريق "مصر-أسيوط" الزراعي من كمين الفشن حتى نهاية مدخل قرية الفنت بمسافة 8 كم.

وفي مركز ومدينة ببا، تم رفع 185 طنا من القمامة والمخلفات من على الطريق السريع بمدخل ببا وحديقة المشروع بالمدينة، فيما تجري أعمال قص وتهذيب الأشجار بمدخل ببا الشمالي علاوة على استكمال دهان البلدورات والحواجز الخرسانية بالإضافة إلى دهان المثلث البحري للمدينة علاوة على أعمال التطهير الجارية بجزء من مصرف هلية الغربي.

وفي محافظة بورسعيد، شهد المحافظ اللواء عادل الغضبان وممثل من قيادة الجيش الثاني الميداني تدشين المبادرة بالمحافظة في حفل شاركت فيه العديد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وبعض المبادرات المتطوعة المشاركة في المبادرة، كما ضم عروضا فنية ومشاركات من مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي و فرقة الفنون الشعبية التابعة لمديرية الثقافة بالمحافظة.

وأعرب المحافظ - في تصريح له - عن سعادته بإقبال الشباب على المشاركة في تلك المبادرة التي وصفها بالعمل الوطني، مقدما الشكر للقوات المسلحة وللجيش الثاني الميداني بقيادة اللواء أركان حرب ناصر العاصي على دعمه ورعايته لهذه المبادرة.

وأكد المحافظ أن المبادرة تهدف إلى رفع كفاءة أعمال النظافة في جميع الأحياء وإزالة الإشغالات، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف تحويل المحافظة إلى نموذج متكامل للنظافة العامة ومثالاً تحتذي به سائر محافظات مصر.

وفي محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ حسام الدين إمام انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من الحملة غدا الأحد من ملعب استاد المنصورة وبمشاركة القوات المسلحة وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ - في تصريح له اليوم - "إن هذه الحملة في موجتها الثانية لا تقتصر على أعمال النظافة فحسب بل تشمل أعمال التطوير والتحسين والتجديد في مختلف الجوانب والقطاعات ومنها على سبيل المثال أعمال صيانة كشافات الإضاءة وتجديد ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار ورفع القمامة والأتربة وصيانة بالوعات الصرف الصحي وتجديد أسلاك وأعمدة الكهرباء وغسل الأرصفة وتمهيد الشوارع بالرصف والتحسين وإزالة الإشغالات والمخالفات ورفع كافة أنواع التراكمات وتنظيم حركة المرور .

وأضاف إن الحملة لا تهدف إلى تنفيذ العديد من المهام والأنشطة فحسب، بل أيضا توصيل رسالة للمواطنين مفادها أننا نبذل كل الجهود من أجل توفير سبل الراحة للجميع ومن أجل تحقيق كل المطالب وتقديم أفضل خدمة فهذا دورنا وواجبنا العمل على تحقيقه، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجميع والعمل بقلب رجل واحد لتحقيق كل ما يأمل فيه الجميع حكومةً وشعباً.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads