المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرانية وذهب عيار 14 «دونت ميكس»: «غالي وجودته قليلة»

السبت 20/أغسطس/2016 - 11:20 م
شيماء الدالي
طباعة
قام "المواطن" بجولة على عدد من محال الذهب، بالتزامن مع الإعلان عن طرح مشغولات ذهبية "عيار 14"، رسميا بالأسواق وبسعر 290 جنيها للجرام،فى ظل حالة الركود التي يعاني منها بالوقت الحالي، بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار الذهب بما يفوق القدرة الشرائية للمواطن المصري.

وقال سعيد عبد المنعم، صاحب محل ذهب بشارع فرنسا بمنطقه المنشية، أن الزبائن غير مستوعبين الفرق بين عيار 14 والعيارات الأخرى حتى الآن، متوقعا أن المشغولات الذهبية بعيار 14 لن تشهد رواجا، وذلك لارتفاع سعره والذي سيصل إلى 390 جنيه بعد إضافه "المصنعية" عليه، وهذا السعر يعادل سعر جرام الذهب عيار 18.

وفى منطقة "الصاغة"، أكد عدد من أصحاب محال الذهب أن المشغولات الذهبية بعيار 14 لم تطرح لديهم حتى الآن، حيث أوضح محمود أغا صاحب محل بالصاغة، أن محلات الذهب لا تعرض مشغولات عيار 14، نظرا لأنها لا تناسب أذواق المصريين الذين يفضلون عيار 21 وعيار 18، لأن عيار 14 لن يقبل عليه غير السياح لأنه معروف لديهم، وأوضح أن عيار 21 هو الأكثر رواجا لدى المصريين.

وأشار "أغا" إلى أن هناك مشكله كبيرة لا يعرفها البعض، وهي أن الذهب عيار 14 لا يمكن توستعه أو تضييقه لأنه يحتوي على معادن أخرى، مما يؤدي لصلابة العيار والتي لاتساعد على تشكيله فيتعرض للكسر.

فيما أكدت سهى أحمد أن الذهب عيار 14 سيجد صعوبة بالغة في السوق المصري، وذلك لعدم تقبل القيم والتقاليد المصرية له، بالإضافه إلى ارتفاع سعره، بالإضافه إلى أنه عند البيع سيخسر كثيرا ولن نقبل بيه كشبكة لنا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads