المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان التركي يصادق على اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل

الأحد 21/أغسطس/2016 - 05:22 ص
طباعة
صادق البرلمان التركي على اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل الذي يضع حدا لخلاف دبلوماسي دام ست سنوات بين الحليفين الاقليميين السابقين كما أعلنت السبت وكالة انباء الاناضول.

وبموجب اتفاق المصالحة المبرم في نهاية يونيو بين البلدين ووافق عليه النواب في ساعة متأخرة الجمعة، ستدفع اسرائيل لتركيا تعويضات بقيمة 20 مليون دولار (18 مليون يورو).

من جهتها ستتخلى تركيا عن الملاحقات بحق القادة السابقين للجيش الاسرائيلي لتورطهم في الهجوم على سفينة تركية قبالة سواحل غزة في 2010 ما اسفر عن مقتل 10 اتراك.

وفي 2014 امرت محكمة جنائية في اسطنبول باعتقال اربعة مسؤولين عسكريين اسرائيليين سابقين بينهم رئيس الاركان السابق الجنرال غابي اشكينازي، والذين كانوا منذ العام 2012 يحاكمون غيابيا.

واصدرت الحكومة الاسرائيلية بيانا مساء السبت جاء فيه ان "اسرائيل ترحب بقرار البرلمان التركي التصديق على الاتفاق الذي تم التوصل اليه مؤخرا بين الحكومتين".

واضافت الحكومة الاسرائيلية انها تنتظر عودة سفيري البلدين الى مركزيهما في اشارة الى اعلان وزارة الخارجية التركية اخيرا ان التصديق على الاتفاق سيمهد على الفور لعودة السفيرين.

وبدأت العلاقات الدبلوماسية بين اسرائيل وتركيا تتراجع خلال العقد الماضي ووصلت الى ادنى مستوى لها بعد هجوم وحدة كومندوس اسرائيلية على سفينة مافي مرمرة التي استأجرتها منظمة تركية انسانية غير حكومية لكسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة عام 2010.

وفي اطار هذا الاتفاق وافقت الدولة العبرية على ان ينقل الاتراك مساعدات انسانية الى سكان قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) حليفة الحكومة التركية الاسلامية-المحافظة.

وكان تأخر طرح النص في البرلمان بسبب الانقلاب الفاشل في 15 تموز/يوليو في تركيا الذي هز سلطة الرئيس رجب طيب اردوغان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads