المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليلة طربية تونسية في ختام مهرجان قرطاج الدولي

الأحد 21/أغسطس/2016 - 02:00 م
طباعة
أسدل الستار مساء السبت، على الدورة 52 لمهرجان قرطاج الدولي، بليلة طربية للمغنية التونسية الصاعدة يسرى محنوش، التي اختتمت برنامجا حافلا للمهرجان ضم كبار نجوم الغناء العربي.

بدأ المهرجان في 13 يوليو بعرض اوركسترالي تونسي-أوكراني على المسرح الأثري في قرطاج، بمشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق.

وتوالت بعد ذلك حفلات للعراقي كاظم الساهر واللبنانية نجوى كرم والجزائري الشاب خالد، والمغربي سعد المجرد والتونسي صابر الرباعي وغيرهم من النجوم الأجانب والفرق الموسيقية.

وشارك في المهرجان أيضا نجم الراب الفرنسي ماتر جيمس، ومغني الريجي تيكن جا فاكولي من ساحل العاج إضافة لتقديم عروض مسرحية.

ومساء السبت أخذت التونسية يسرى محنوش جمهور مهرجان قرطاج، في رحلة إبحار بعالم الطرب الشرقي ورددت باقة من أغاني عمالقة الغناء العربي في ختام المهرجان.

اعتلت محنوش المسرح الأثري بقرطاج، وهي تشدو بأغنية (يا تونس دمت غالية) التي عرفها الجمهور بصوت والدتها المغنية المعتزلة هزار، قبل أن تبدأ في تقديم مقطع من أغنية (غلبت أصالح في روحي) لكوكب الشرق أم كلثوم.

وغنت (في يوم وليلة) لوردة الجزائرية و(أوعدك) لسعاد محمد و(من عز النوم) لفيروز، وهي الأغاني التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور، وراح يصفق ويردد معها بعض المقاطع.

وقدمت أغان جديدة تؤديها لأول مرة بصوتها مثل (عاش الشهيد)، كما غنت (سلطان زماني) من كلمات والدها الشاعر الحبيب محنوش وانتقلت بعض ذلك إلى إنتاجها الخاص فغنت (واسكت بس) و(شفتوش خديجة) و(فاكراك) وغيرها.

وأهدت محنوش المغني العراقي كاظم الساهر، الذي دعمها بقوة في بداية مشوارها، أغنية (عيد وحب).

وسطع نجم محنوش (28 عاما) بعد مشاركتها في النسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب (ذا فويس) عام 2012.

ومع اقتراب نهاية الحفل صعد إلى المسرح المغني نسيم الرايس، الذي اشتهر أيضا من خلال مشاركته في برنامج (ستار أكاديمي) ليشارك محنوش بعض الأغنيات بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حبيب الصيد، ووزيرة الثقافة سنيا مبارك.

تأسس مهرجان قرطاج الدولي في 1964، وهو من أعرق المهرجانات الفنية العربية، ويجذب كل عام كبار نجوم الغناء والموسيقى العرب والأجانب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads