المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيطرة على أغلب مناطق حريق غابات كاليفورنيا

الأحد 21/أغسطس/2016 - 02:26 م
طباعة
تمكن رجال الإطفاء في احتواء أغلب حريق غابات في جنوب كاليفورنيا، حتى استطاع آلاف السكان الذين تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم، بينما تحرك حريق آخر باتجاه الشمال ليقترب من قلعة هيرست التاريخية بدرجة تعرضها للخطر.

كان الحريق قد بدأ الثلاثاء الماضي، وأطلق السكان عليه اسم (بلو كت) على اسم الممر الضيق الذي اشتعل فيه على بعد نحو 120 كيلومترا شمال شرقي لوس أنجليس.

وقال مسؤول الإعلام بفرقة الإطفاء مايك لوبيز إن الحريق أتى على أكثر من 37 ألف فدان من الأرض ودمر 105 منازل و213 مبنى.

كانت أوامر صدرت لأكثر من 80 ألف ساكن الأسبوع الماضي بإخلاء منازلهم بسبب السرعة التي يتحرك بها الحريق. وقال لوبيز إن بعد احتواء 73 في المئة من الحريق سمح للكثير من السكان بالعودة إلى منازلهم.

وقالت السلطات إن ما يقرب من 2700 من رجال الإطفاء يكافحون الحريق حول بلدة رايت وود تدعمهم طائرات إطفاء.

وعلى بعد أقل من 438 كيلومترا إلى الشمال الغربي هدد حريق بدأ قبل أسبوع أطلق عليه اسم (تشيمني فاير) قلعة هيرست التاريخية.

ولم يستطع رون أوتمان المسؤول الإعلامي لفرقة الإطفاء تحديد المسافة التي تفصل بين الحريق والقلعة لكنه قال إن ألسنة اللهب تتحرك بعيدا عن هذا الموقع المهم.

وقالت إدارة المتنزهات في كاليفورنيا في تغريدة على موقع تويتر إن المسؤولين علقوا الجولات في قلعة هيرست لسوء جودة الهواء.
وقال أوتمان عن العاملين بالقلعة "لم يصل الأمر إلى حد أن ندعو لعمليات إجلاء."

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads