المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. موظفو الشئون الصحية بالوادي الجديد يستغيثون بالسيسي ووزير الصحة

الأحد 21/أغسطس/2016 - 02:54 م
محمد حجى
طباعة


استغاث موظفي الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد في مذكرة تقدموا بها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور احمد عماد الدين،وزير الصحة ضد الدكتور وكيل وزارة الصحة اعتراضا على إعاقة سير العمل والسلبية، ورفضه تمويل قسم القسطرة القلبية بمستشفي الخارجة العام، والذي أجريت به 200 جراحة ناجحة للقسطرة القلبية خلال عام لخدمه أهالي الوادي وإصراره على ذلك،ورد فائض الموازنة إلى الدولة وحرمان أهل المحافظة من التمتع من هذه الميزة مما يضعهم دائما تحت طائلة تجار البشر بأسيوط.
وكذلك تخفيض أعداد العاملين المستحقين للأجر الإضافي على الرغم من حاجه العمل الملحة وعلى الرغم من تعميم ذلك في جميع مديريات الصحة على مستوي الجمهورية بل وجميع مديريات الخدمات وديوان المحافظة ورفضه الدائم التوقيع على أي أوراق او مستندات او اي طلبات وتحويلها جميعا للتوقيع من وكيل المديرية ليصبح سيادته مجرد ضيفا عليها.
وأوضح العاملون في مذكرة حصل "المواطن" على نسخة منها في شكواهم على رفض مدير الصحة تطبيق اللوائح المالية الواردة من وزارة الصحة ومنها الخاصة بالقومسيون الطبي والمعمل المشترك وقيامه بإصدار تعليمات لمديري الإدارات الصحية بان عمل الأطباء بالوحدات الصحية 10 أيام متصلة يليها 20 راحة على أن يتم التوقيع والصرف 30 يوما وحرمان العاملين من العمل أيام الجمع والعطلات على الرغم من احتياج العمل الملح لذلك وخصوصا مخازن وغرف الأكسجين وغرف الطوارئ وقصر ذلك على مجموعه بعينها مقربين من سيادته بالمخالفة للقوانين والقرارات حيث ان معظمهم من الخاضعين لكادر المهن الطبية.
وأكد موظفي الصحة علي رفضهم لحركة تنقلات تشوبها علامات استفهام حيث قام مدير الصحة بتكليف طبيب أسنان منقول بتعليمات من جهات رقابية لوجود مخالفات ماليه في حقه ليتم تكليفه مديرا لإدارتين مرة واحدة هما اغني إدارات المديرية أحداهما أكثرها تعاملا مع الماليات.
وسرد العاملون بالقطاع في مذكرتهم مخالفات مدير الصحة ومنها قيامه بإخلاء المستشفيات من الأخصائيين بطريقه غير مسئولة على النحو التالي:
إخلاء طرف طبيب النساء والتوليد الوحيد بمستشفي الفرافرة بناءا على توصيه شخصية من عضو البرلمان جمال ادم وترك المستشفي بدون أخصائي نساء وتوليد مكتفيا بأطباء القوافل الغير مؤكد حضورهم والمشكوك في كفاءاتهم
إخلاء طرف أخصائي الباطنة د. محمد عصام الدين ود. بكر عبد الوهاب من مستشفي الحميات وتكليفهما بإعمال بديوان المديرية وترك المستشفي بدون أخصائيين.
إخلاء طرف د. احمد مخلوف أخصائي الرمد الوحيد بمستشفي الخارجة بعد خروج د. محمد زهر الدين للمعاش الى ديوان المديرية وترك اكبر مستشفيات الوادي بدون أخصائي رمد.
سحب أطباء الجراحة من مستشفي الخارجة العام إلى ديوان المديرية وأخرهم د. احمد صالح ود. ناجي عبد الحميد وتركها خرابه بلا جراحيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads