المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جماعة «منتقي دلتا النيجر» تهدد الحكومة النيجيرية في حال رفضها التفاوض

الأحد 21/أغسطس/2016 - 04:26 م
أ ش أ
طباعة
قالت جماعة نيجيرية مسلحة - أعلنت مسؤوليتها عن موجة تفجيرات على منشآت نفطية في دلتا النيجر - إنها على استعداد للتفاوض مع الحكومة.

ومنذ بداية العام الجاري تهز تفجيرات استهدفت خطوط النفط والغاز المنطقة الجنوبية المضطربة مما أدى إلى تخفيض إنتاج نيجيريا العضو في أوبك بواقع 700 ألف برميل يوميا بعد أن كانت تنتج 56ر1 مليون برميل يوميا.

ولن يكون تطبيق أي اتفاق لوقف إطلاق النار بالأمر اليسير إذ أن هناك العديد من الجماعات المسلحة الصغيرة التي يهيمن عليها الشباب العاطل عن العمل الذين يصعب السيطرة عليهم حتى من جانب قادتهم.

وقالت جماعة منتقمي دلتا النيجر في بيان، اليوم الأحد، إنها ستواصل وقف الأعمال العدائية المعلن في دلتا النيجر ضد شركات النفط متعددة الجنسيات، مضيفة: "نتعهد أن نخوض المزيد من القتال من أجل دلتا النيجر إذا ما ضاعت هذه الفرصة".

وأعلنت جماعة منتقمي دلتا النيجر مسؤوليتها عن عدة هجمات كبيرة لكنها أصبحت أقل نشاطا فيما يبدو خلال الأسابيع الماضية مما أثار تكهنات عن هدنة، فيما تحاول الحكومة منذ شهرين التواصل مع المسلحين.

وقالت الجماعة إنها ستؤيد إجراء حوار للتواصل مع الحكومة الاتحادية النيجيرية وممثلين عن كل الدول التي تنتمي إليها شركات النفط متعددة الجنسيات والوسطاء الدوليين المحايدين.

وأضافت أنها تريد أن تركز المحادثات على نزع فتيل الصراع في دلتا النيجر.

وكانت الجماعة قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تقاتل من أجل إيرادات النفط بهدف انتشال المنطقة من براثن الفقر، وطرحت فكرة الانفصال وهو أمر غير وارد بالنسبة للحكومة.

ولم يتسن الاتصال بالجماعة التي تقصر تواصلها مع وسائل الإعلام على نشر بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي أو موقعها الإلكتروني أو ترسلها عبر البريد الإلكتروني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads