المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركات السياحة تبرم عقود خدمات الطوافة بأسعار العام الماضي

الأحد 21/أغسطس/2016 - 05:37 م
ياسمين مبروك
طباعة
اعتبرت غرفة شركات السياحة، أنها حققت إنجازًا كبيرًا بإبرام عقود الخدمات مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بنفس أسعار العام الماضي.

وقالت الغرفة، في بيان لها، إنها تفوقت هذا العام على نفسها؛ حيث تعاقدت على الفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بأفضل المواقع ولا سيما منطقة العزيزية، فضلا عن تمييز هذه الفنادق بالخدمات المقدمة للحجاج وقربها من الحرم، على الرغم من ارتفاع الأسعار.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من ىما يقرب من 80% من الشركات السياحية كافة الإجراءات الخاصة بإصدار تاشيرات الحج على المسار الإلكتروني، ويتبقى خلال الأيام القليلة القادمة طباعة تأشيرات الحج وتسليمها للشركات.

وقدمت الغرفة، الشكر للقنصلية السعودية بالإسكندرية وكذلك وزارة الداخلية على تعاونهم الملموس والبناء مع القطاع السياحى لإستخراج التأشيرات.

ولفت إلى أن جميع الفنادق الموجودة بالأراضي السعودية لا تمنح لها التراخيص والتصاريح من السلطات السعودية إلا بعد التأكد تماما من مطابقتها للمعايير الفنية والمواصفات الدولية الخاصة بالفنادق، وأن البعثة تقوم باعتماد الفنادق على أسس ومعايير وفقا للتصنيف السعودي.

وقالت الغرفة إنه قد تم اعتماد هذا الفندق شريطة الزامه بتوفير 5 عربيات جولف على الأقل، وذلك لنقل الحجاج من وإلى الفندق على مدار الخمس صلوات بالحرم، بالإضافة إلى أنه تم الزام الفندق بتوفير مكتب للبعثة بداخله، وذلك لمتابعة أحوال الحجاج وتذليل ايه عقبات أو مشاكل قد تواجههم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads