المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يتسلم رسالة من رئيس وزراء اليابان حول قمة "التيكاد"

الأحد 21/أغسطس/2016 - 05:39 م
طباعة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم موتومي تاكيساوا نائب وزير خارجية اليابان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير الياباني بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن نائب وزير خارجية اليابان نقل رسالة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى الرئيس السيسى بشأن قمة "التيكاد" القادمة في نيروبي.
كما أشاد المسئول الياباني بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس لطوكيو في نهاية شهر فبراير الماضي، وما ساهمت به تلك الزيارة في إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات الممتدة بين البلدين، مثنياً على الكلمة التي ألقاها الرئيس في البرلمان الياباني.
كما أعرب نائب وزير الخارجية الياباني عن حرص بلاده على متابعة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال تلك الزيارة بما يساهم في تعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر من شريك اقتصادي مهم لليابان في أفريقيا باعتبارها دولة كبري بالقارة، فضلاً عن عمل نحو 50 شركة يابانية في مصر.
وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره إلى رئيس الوزراء الياباني، مؤكداً حرص مصر على تطوير علاقاتها المتميزة باليابان وتعزيز التعاون المشترك معها في مختلف المجالات، ولاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتعليم. كما أشاد بالشخصية اليابانية وما تتميز به من قيم سامية وجدية في العمل، مشيراً إلى نجاح اليابان في تحقيق تقدم كبير على كافة الأصعدة جعل منها نموذجاً رائداً يحتذى به باعتبارها قوة اقتصادية كبري ودولة ذات حضارة عريقة. كما أكد الرئيس على ما تتمتع به الشركات اليابانية في مصر من سمعة طيبة، مشيداً بمساهمة اليابان في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بمصر في مجالات البنية التحتية وإنتاج الطاقة الكهربائية والتعليم، فضلاً عن الدعم الياباني المتواصل لمشروع بناء المتحف المصري الكبير الذي يُعد رمزاً للتعاون بين البناء بين البلدين.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين تضمنت متابعة تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين في الفترة الأخيرة، فضلاً عن سُبل زيادة أعداد السائحين اليابانيين إلى مصر. كما تم الاتفاق على تكثيف التشاور والتنسيق بين الدولتين في المنظمات والمحافل الدولية، لاسيما في ضوء تمتع حالياً البلدين بالعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads