المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلة إسبانيا تفلت من الكمين الاسترالي وتتوج ببرونزية الأولمبياد

الأحد 21/أغسطس/2016 - 07:42 م
طباعة

أفلت المنتخب الأسباني من الكمين الأسترالي وانتزع فوزا صعبا وغاليا 89 / 88 اليوم الأحد ليتوج بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة السلة رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) .
ورغم تقدمه على المنتخب الأسترالي بفارق ست نقاط في نهاية الربع الأول من المباراة ، انتفض المنتخب الأسترالي في الربعين التاليين وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط فقط.
وفي الربع الأخير ، قدم المنتخب الأسترالي أداء رائعا وتقدم على نظيره الأسباني حتى قبل خمس ثوان فقط من نهاية اللقاء ولكن المنتخب الأسباني قلب النتيجة لصالحه في النهاية وأحرز الميدالية البرونزية للمسابقة.
ويدين المنتخب الأسباني بفضل كبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه سيرخيو رودريجيز، الذي سجل رميتين حرتين قبل خمس ثوان فقط من نهاية اللقاء ليقلب تأخر فريقه بفارق نقطة واحدة إلى هذا الفوز الثمين.
وحصل رودريجيز على الرميتين الحرتين نتيجة خطأ من اللاعب الأسترالي باتي ميلز ، وحافظ اللاعب الأسترالي على هدوئه ليسجل النقطتين الحاسمتين من أول رميتين حرتين يسددهما في المباراة.
وكانت الفرصة سانحة أمام أستراليا لانتزاع الفوز في الثواني الخمس المتبقية ولكن توتر الأعصاب حال دون ذلك ليحرز الفريق المركز الرابع للمرة الرابعة في آخر سبع دورات أولمبية.
وتصدر النجم الشهير باو جاسول قائمة المسجلين في المباراة برصيد 31 نقطة لأسبانيا مقابل 30 نقطة سجلها الأسترالي ميلز.
وكان المنتخب الأسباني وسع الفارق في الربع الثاني من المباراة حتى تقدم 40 / 28 ولكن المنتخب الأسترالي سجل عشر نقاط متتالية في نهاية هذا الربع لينتهي الشوط الأول لصالح أسبانيا 40 / 38 فقط.
وفي الربع الثالث ، قاد ماتيو ديلافيدوفا المنتخب الأسترالي للتقدم على نظيره الأسباني 43 / 42 ليكون أول تقدم له على المنتخب الأسباني منذ أن افتتح الفريق الأسترالي المباراة بالتقدم 2 / صفر.
وبعدها ، ظل الأداء سجالا واتسم بالندية والقوة من الفريقين وظن المنتخب الأسترالي أنه حسم اللقاء عندما تقدم على نظيره الأسباني 87 / 86 قبل عشر ثوان من نهاية المباراة ولكن المنتخب الأسباني رد بقوة في الثواني الأخيرة ليحرز الميدالية الثالثة له على التوالي في الدورات الأولمبية بعدما أحرز فضية المسابقة في كل من النسختين الماضيتين (بكين 2008 ولندن 2012) .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads