المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار فعاليات مبادرة "حلوة يا بلدي" في قنا والمنوفية ودمياط

الأحد 21/أغسطس/2016 - 08:55 م
طباعة
تواصلت بعدد من المحافظات ، اليوم الأحد ، أعمال اليوم السابع من المرحلة الثانية للمبادرة القومية للنظافة والتجميل (حلوة يا بلدي)، والتي انطلقت منتصف أغسطس الجاري وتستمر حتى سبتمبر المقبل، بمشاركة القوات المسلحة ودعم من صندوق تحيا مصر.
وفي محافظة قنا، أعلن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، أن أعمال اليوم السابع للمرحلة الثانية من المبادرة، أسفرت عن رفع 24 طنا من مخلفات القمامة ونواتج تقليم الأشجار ومخلفات بناء، بحي سيدي عمر وقرية دندرة بمدينة قنا.
ووجه الهجان القائمين على تنفيذ المبادرة بضرورة استغلال المساحات الواسعة الفضاء على جوانب الشوارع بعد تنظيفها في زراعتها بالنجيلة وأشجار الزينة بهدف إعطاء المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة، موجها الدعوة لجميع أبناء قنا وخاصة الشباب للمشاركة الجادة في هذه المبادرة، مؤكدا أهمية حشد الجهود لتقديم نموذج واقعي للتفاعل والعمل الجماعي الناجح والذي سيتحقق من خلال المشاركة الفعالة بمبادرة (حلوة يا بلدي).
كما تفقد المحافظ مدرسة دندرة الإعدادية المشتركة، لمتابعة أعمال الصيانة التي تنفذها القوات المسلحة بالمدرسة ضمن فعاليات المبادرة، وذلك لرفع كفاءة المبنى والفصول المدرسية وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وفي المنوفية، أكد المحافظ هشام عبد الباسط، أنه تم رفع 764 طن مخلفات ونواتج هدم وقمامة، منها 717 طن مخلفات ونواتج تطهير، و47 طن تجمعات قمامة وتسوية طرق بطول 24 كيلو مترا بطريق شبرا باص - طريق مساكن السوق بحي غرب شبين الكوم، بالإضافة إلى تقليم اﻷشجار وإصلاح اﻹنارة في الأعمدة بالمرحلة الثانية من مبادرة "حلوة يا بلدي"، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بنحو 24 سيارة قلاب و3 لوادر.
وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إنه يتابع فعاليات المبادرة والتي تنفذ في حي غرب شبين الكوم ومركز أشمون، وذلك من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم وتتلقى التقارير من فرق عمل ميدانية، مشيرا إلى أن المبادرة ستستمر حتى 4 سبتمبر المقبل، للارتقاء بوعي المواطنين وترسيخ قيم النظافة والمحافظة على البيئة.
وفي دمياط، استمرت فعاليات المبادرة بالتعاون بين محافظة دمياط والقوات المسلحة ومجلس مدينة دمياط، تحت رعاية محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، حيث تم تنفيذ حملة نظافة ودهان وتجميل وصيانة أعمدة الإنارة بطول شارع الدكتور عبد العظيم وزير بدمياط، بجانب استكمال أعمال النظافة بمنطقة منية دمياط تحت إشراف رئيس مركز ومدينة دمياط اللواء ممدوح طه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads