المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 فرق تفوز بجوائز مالية من أكاديمية البحث العلمي والعامة للاستثمار بدمياط

الأحد 21/أغسطس/2016 - 10:45 م
طباعة
قامت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الممثلة في البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، ممثلة في مركز بداية لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتوزيع جوائز مالية للفرق المتميزة في آخر أيام فعاليات برنامج بداية ويك إند بمحافظة دمياط، وذلك بعد عرض الفرق لأفكار المشروعات المشاركة بعد تقييمها من قبل لجنة التحكيم.
وصرح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر بأن هذه الأنشطة ناتجة عن بروتوكول التعاون المشترك بين الأكاديمية والهيئة العامة للاستثمار، ويمثلها الرئيس التنفيذي للهيئة محمد خضير، موضحا أن الهدف هو دعم المشروعات والأفكار الوليدة وتحويلها إلى منتج ابتكاري ناجح من خلال عدة مراحل من العناية، وسيتحقق الهدف من خلال تعاون البحث العلمي والاستثمار والصناعة ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف أن الهدف الرئيسي هو إنشاء شبكة من الحاضنات التكنولوجية المتخصصة في إقاليم مصر المختلفة لما لأكاديمية البحث العلمي من مراكز بحوث إقليمية في العديد من المحافظات بهدف نشر ريادة الأعمال ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة، موضحا أن محافظة دمياط هي ثاني المحافظات بعد محافظة سوهاج لاستعراض أنشطة البرنامج.
يُذكر أنه تم تكريم ثلاث فرق متميزة بجوائز مالية، حيث فازت الفرقة الأولى عن مشروع خدمي تعليمي (زمو) لقدرات الأطفال من سن 6 إلى 15 عاما من خلال ألعاب تعليمية تساعد الطفل على تطبيق ما تعلمه وتشجيعه عن طريق عمل تطبيق للتواصل الاجتماعي، بينما فازت الفرقة الثانية بمشروع وضع تصميمات الأثاث (إيه فر) لما اشتهرت به محافظة دمياط في صناعة الأثاث بهدف تصديرها للخارج بخامات وجودة عالية.
وفازت الفرقة الثالثة بمشروع إنشاء مركز تنمية الإبداع والابتكار بهدف تقديم مناهج ابتكارية لتنمية مهارات البحث العامة والإبداع والابتكار للأطفال في المرحلة الإعدادية من سن 12 وحتى 14 سنة، وذلك لافتقار المناهج التعليمية لخدمة هذا الغرض.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads