المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الإسكندرية يستقبل سفير جنوب إفريقيا

الأحد 21/أغسطس/2016 - 10:47 م
شيماء الدالي
طباعة
استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، فوسي مافيمبلا سفير دولة جنوب أفريقيا بمصر توطيدًا للعلاقات بين البلدين وبحث سبل التعاون المشترك.

وخلال اللقاء رحب عبد الظاهر بالسفير وتمنى له إقامة طيبة على أرض الإسكندرية، كما أبدى إعجابه بتجربة جنوب أفريقيا في تنمية الإدارة المحلية والتخلص الآمن من القمامة، متمنيا دوام علاقات التآخي والتعاون المشترك بين البلدين.

وأشار عبد الظاهر إلى أن المحافظة بصدد إصدار كراسة الشروط الجديدة لمنظومة النظافة والتي ستعتمد على الجمع المنزلي.

وأوضح ضرورة أن يكون لدى المواطن استعداد للتعاون للنهوض بمنظومة النظافة والبعد تماما عن ثقافة المخالفة؛ قائلًا:"إن الإسكندرية مدينة لديها مقومات الدولة حيث أنها تتمتع بموقع سياحي رائع ولديها مطارين وبها 40% من نسبة الصناعة بمصر كما أنها مختلفة عن جميع المدن السياحية فإن نسبة الاشغال بالفنادق صيفا وشتاءًا مرتفعة دائمًا حيث يتوافد على المدينة كل عام ما يقرب من 5 مليون سائح وخاصة في موسم الصيف".


وأعرب السفير عن سعادته بتواجده في المدينة وأنه سيقوم بزيارة مكتبة الإسكندرية وقصر المنتزه خلال فترة زيارة للثغر والتي ستسغرق يومان، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها الإسكندرية فقد زارها في عام 2004 واستمتع كثيرًا خلال الزيارة، ووجه الشكر للمحافظ لاهتمامه بالسياحة وتمنى تقوية الصلات والعلاقات بين البلدين.

وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الكتب التاريخية التذكارية، حيث أهدى السفير للمحافظ كتاب يروي قصة حياة الزعيم نلسون منديلا أبو الديمقراطية في جنوب إفريقيا ؛والذي تحدث فيه عن مصر والدعم الذي وجده من الرئيس جمال عبد الناصر بعد هربه من المعتقل وتوجه لمصر وقد كانت مصر داعم كبير له خلال دفاعة عن قضيته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads