المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميلان يعبر تورينو بثلاثية مثيرة.. وبداية متعثرة لإنتر في الدوري الإيطالي

الأحد 21/أغسطس/2016 - 11:26 م
طباعة

أحرز النجم الكولومبي كارلوس باكا ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه ميلان لتحقيق انتصاره الأول في الموسم الجديد بالدوري الإيطالي لكرة القدم، إثر فوزه المثير 3 / 2 على ضيفه تورينو في المرحلة الأولى للمسابقة اليوم الأحد.
وأسفرت باقي نتائج المباريات عن فوز كييفو على ضيفه إنتر 2 / صفر وبولونيا على كروتوني 1 / صفر وسامبدوريا على مضيفه إمبولي وساسولو على مضيفه باليرمو بالنتيجة ذاتها وجنوه على ضيفه كالياري 3 / 1 ولاتسيو على مضيفه أتالانتا 4 / 3، فيما تعادل بيسكارا مع ضيفه نابولي بهدفين لكل منهما.
وانتهى الشوط الأول بتقدم ميلان بهدف سجله باكا بضربة رأس رائعة، من متابعة لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق زميله إجنازيو آباتي، ليضع الكرة على يمين دانييل باديلي حارس مرمى تورينو داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، أدرك أندريا بيلوتي التعادل لتورينو في الدقيقة 48 من ضربة رأس أيضا، عقب متابعتة تمريرة زميله كريستيانو مولينارو العرضية من الناحية اليسرى، حيث وضع الكرة على يسار جيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.
ولم تدم فرحة تورينو بالتعادل كثيرا، بعدما عاد باكا لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 50، إثر متابعته تمريرة عرضية من مباي نيانج من الناحية اليسرى، حيث هيأ الكرة لنفسه بقدمه اليمنى قبل أن يسددها بيسراه على يسار باديلي، الذي خرج من مرماه لملاقاته.
وعزز باكا تقدم ميلان بعدما سجل الهدف الثالث للفريق اللومباردي في الدقيقة 62 من ركلة جزاء بعدما أعاق جويل أوبي لاعب تورينو جياكومو بونافنتورا لاعب ميلان داخل منطقة الجزاء.
وأعاد دانييلي باسيلي المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا، بعدما سجل الهدف الثاني لتورينو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عبر تسديدة متقنة من داخل المنطقة على يمين دوناروما.
وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، حيث قام حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لتورينو، بعدما أعاق جابرييل باليتا مدافع ميلان أندريا بيلوتي داخل المنطقة، ليتلقى على إثرها البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.
وأنقذ دوناروما أصحاب الأرض من السقوط في فخ التعادل بعدما تصدى للركلة التي نفذها بيلوتي وسط فرحة جنونية من الجماهير التي تواجدت بملعب سان سيرو (معقل ميلان).
وحصد ميلان، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 2010 / 2011 وكسر احتكار يوفنتوس للبطولة خلال المواسم الخمسة الماضية، أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم، فيما ظل رصيد تورينو خاليا من النقاط.
من جانبه، تلقى إنتر هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم عقب خسارته صفر / 2 أمام مضيفه كييفو.
وتقمص فالتر بيرسا دور البطل في المباراة بعدما سجل هدفي كييفو في الدقيقتين 49 و.81
وعلى ملعب لويجي فيراريس، تغلب جنوه على 3 / 1 على كالياري.
وتقدم ماركو بوريللو لكالياري في الدقيقة 66، قبل أن يرد جنوه بثلاثة أهداف حملت توقيع فاسيل بريما ودييجو لاكسالت ولوكا ريجوني في الدقائق 78 و79 و.88
واستهل سامبدوريا مسيرته في المسابقة هذا الموسم بالفوز 1 / صفر على مضيفه إمبولي.
وسجل لويس مورييل هدف سامبدوريا الوحيد في الدقيقة 37، قبل أن تتضاعف معاناة إمبولي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماسيمو ماكاروني قبل النهاية بست دقائق.
واقتنص لاتسيو فوزا ثمينا 4 / 3 من مضيفه أتالانتا في مباراة مثيرة.
وأنهى لاتسيو الشوط الأول متقدما بثلاثية بيضاء عن طريق تشيرو إيموبيلي وويسلي هويدت وكريستيانو لومباردي في الدقائق 15 و20 و33، قبل أن ينتفض أتالانتا في الشوط الثاني، بعدما سجل لاعبه فرانك يانيك كيسي هدفين في الدقيقتين 63 و.67
وبينما حاول أتالانتا إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة، أضاف دانييلو كاتالدي الهدف الرابع للاتسيو في الدقيقة 89، قبل أن يسجل أندريا بيتاجنا الهدف الثالث لأتالانتا في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.
وقلب نابولي تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه بيسكارا، الصاعد حديثا للمسابقة، إلى تعادل بهدفين لكل منهما.
وبادر أحمد بن علي بالتسجيل لبيسكارا في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف زميله جيانلوكا كابراري الهدف الثاني في الدقيقة .35
وأخفق بيسكارا في الاحتفاظ بتقدمه في الشوط الثاني، بعدما أحرز درايس ميرتينز هدفين لنابولي في الدقيقتين 60 و.63
في المقابل، تغلب ساسولو على باليرمو بهدف نظيف حمل توقيع دومينيكو بيراردي في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.
وخطف بولونيا ثلاث نقاط ثمينة، بتغلبه على كروتوني بهدف نظيف في الوقت القاتل.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماتيا ديسترو قبل النهاية بأربع دقائق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads