المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. طالب إعدادي يحقق المركز الأول عالميًا في هندسة البرمجيات

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 12:17 ص
محمد حجى
طباعة
نشأ عمر نصر الدين عبد المعطى ذو الـ 14 عامًا نشأة تختلف كثيرًا عن باقي أقرانه من الأطفال فلم تستميله الألعاب واللهو في الشوارع أو الحدائق والمنتزهات فلم يكن منسجما مع أقرانه بقدر ما يجد ضالته فى الانفراد بأكثر الأشياء حبًا إلى قلبه حيث كان يقضي الساعات وهو يتآمله وينظر إليه ويتحدث معه طويلا دون أن تسمع له صوت فيبحر بعقله الصغير في غياهبه لاستكشاف ماهية ما يحبه ولا يمل من التعمق في البحث والتجربة وفهم التعقيدات الشديدة كهواية فريدة ووحيدة لم يهتم بغيرها.



عمر ابن الأربعة عشر خريفًا قضى سنوات عمره منذ أن تنامى إدراكه وهو يعيش مع الحاسب الآلي معتمدًا على فن التعلم الذاتي فلم يكن يحتاج لدورات تدريبية أو مرشدًا في التعامل مع البرمجيات والخوارزميات المعقدة وإنما هداه عقله المتقد إلى فهم تلك الامور المعقدة.


منذ بلوغه السادسة من عمره برع تلقائيا فى اكتساب مهارات التعامل مع الحاسب الالي والبرمجيات حتى أصبح متقنا لفنون التعامل مع الحاسب الآلي والبرمجيات، وهندسة الحاسب الآلي، وتمكن من تحقيق المراكز المتقدمة في هذا التخصص وحصل على المركز الأول فى مسابقة تُقام في (كالفورنيا) تابعة لشركة البرمجيات الحرة (Oracle) تديرها وتدعهما (Microsoft) وتدعمها ماديًا شركة البرمجيات مفتوحة المصدر لينوكسْ.



تُقامْ المُسابقة كل 3سنوات ويحرزْ نتائجها 3 من المبرمجين الكبارْ لدى شركة (Oracle)، يُشترط على البرمجيات أن تنحدرْ تحت رخصة Java OSP (جافاْ عابرة-المنصات)، وأن تعمل البرمجية طبقًا لرخصة الاستخدام الدولية للبرمجيات الحرة (SWAP) وضمن نطاق نظام التشغيل CENTOS.



ويتوقع خبراء الحاسب الالى وتكنولوجيا البرجمة للطالب عمر نصر أنه سيكون عالمًا في المستقبل، وصاحب أفكار ابتكارية في البرمجة، حيث احترف البرمجة بنفسه دون دورات أو أى مساعدات.


فهو صاحب عقل واعى أبهر جميع المبرمجين والمهندسين انــــــــه أصغر مبرمج فى مشروع Mixonfw الأول على مستوى الوطن العربى والمحترف فى coperlive وPHP Developer Programmer PHP، Mysql، JavaScript، CSS & HTML والعديد والعديد من البرامج.


وحصل عمر على مجموعه من الشهادات العالميه في مجاله "هندسه البرمجيات الحره"، (ومنها) شهاده NASA Software Managment التى تمنح الشهاده من وكاله "ناسا" الفضائيه في هندسه البرمجيات المعقده والخوارزميات الحره المتحده في هندسة الصوارخ "الإقلاع-الجويه-المداريه". (وكذلك) شهاده Microsoft WebDevelopment ACross التى تُمنج الشهاده للمتفوقين في مجال تطوير وهندسه برمجيات الويب المتحده "بخلاف Oracle DB"، ومنحها للطالب تعني إجتيازه لمرحله التخطي للقبول بمايكروسوفت. (و شهاده Telecommunication التى تُمنح الشهاده لخريجي هندسه الإتصالات بجامعه "هارفورد" الآمريكيه، والحصول على هذه الشهاده يعني اجتياز الطالب لمرحله القبول كـ "دكتور" جامعي. والعديد من الشهادات الآخرى، منها: Microsoft Honor Code Certificate، Microsoft Web Developement، Microsoft Setup DE، Nasa Starion، Nano Technology Of STR OBJECTION.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads