المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جنرال إلكتريك» تفتتح معهدا للرعاية الصحية والتدريب بكينيا

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 08:30 ص
طباعة
تفتتح شركة جنرال الكتريك معهدا للرعاية الصحية والتدريب على المهارات الحديثة في كينيا بحلول عام 2020، تأتي هذه الخطوة كجزء من التزام الشركة بدعم التنمية المستدامة للرعاية الصحية في كينيا،حيث سيسهم هذا المشروع الاستثماري، الذي تبلغ قيمته 13 مليون دولار، في تنمية قدرات رأس المال البشري المحلي.

يأتي إنشاء هذا المعهد كإضافة ودعم للبرنامج الحالي لوزارة الصحة الكينية، البالغ قيمته 420 مليون دولار،والذي يهدف إلى تحديث القطاع، وسيتضمن المعهد تقنيات سهلة لإظهار البيانات لتحسين فرص الحصول على خدمات الأشعة للمرضى وزيادة الأداء التشغيلي.

وبذلك تسجل شركة جنرال الكتريك إسهاما آخر لها في مجال تطوير قطاع الرعاية الصحية المستدامة في كينيا، بتدشينها هذا المعهد الجديد لتدريب المهنيين المتخصصين على أحدث المهارات.

وتم افتتاح وضع حجر أساس المركز بحضور الدكتور كليوبا ميلو أمين عام مجلس الوزراء لشؤون وزارة الصحة الكينية وجون فلانري الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للرعاية الصحية، وتلتزم شركة جنرال الكتريك من خلال هذه المؤسسة الجديدة، بتدريب أكثر من 10 آلاف مهني متخصص في مجال الرعاية الصحية من مختلف أنحاء كينيا وشرق أفريقيا بحلول عام 2020.

وصرح ميلو، في حفل الافتتاح،"يتزايد الطلب على الرعاية الصحية عالية الجودة، وسيقوم مركز تدريب شركة جنرال الكتريك بلعب دور هام في دعم تنمية قدرات المتخصصين في مجال الهندسة الطبية الحيوية،(وهو تطبيق مبادئ الهندسة ومفاهيم التصميم على الطب وعلم الأحياء لأغراض التشخيص أو العلاج)، ومهارات اخصائي الأشعة والفنيين، مما يساعد على تقليل الفجوة في المهارات، وتحسين فرص العمل وبناء نظام وطني متين للرعاية الصحية.

وسيعمل مركز مهارات الرعاية الصحية والتدريب في الأساس على توفير مهارات الرعاية الصحية والتدريب على التطبيقات السريرية، وتنظيم دورات التدريب التقني للعاملين في الرعاية الصحية في كينيا وشرق أفريقيا على المدى الطويل.

كما سيتم التوسع في دوره التعليمي لتقديم الدورات التعليمية الطبية الحيوية والسريرية للقيادات، والعمل مع وزارة الصحة، ومقدمي الرعاية الصحية من القطاع الخاص والشركاء الآخرين.

وتهدف جنرال الكتريك، من خلال الإسهام فى بناء هذا المعهد، إلى تعميق الشراكات المحلية لدعم تنمية رأس المال البشري وبناء القدرات ، كما وقعت جنرال إلكتريك للرعاية الصحية 3 شراكات جديدة لبناء المهارات في كينيا وشرق أفريقيا مع كلية التدريب الطبي ووزارة الصحة والعلوم الإدارية في كينيا، والشركاء العالميين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads