المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر يفجر مفاجأة عن قصة الطفل "أحمد" بعدم سفره لدولة إيطاليا..ومحافظ البحيرة يكلف رؤساء قري رشيد بالتحري

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 12:44 م
هاني الششتاوي
طباعة
مصدر يفجر مفاجأة عن قصة الطفل "أحمد" بعدم سفره لدولة إيطاليا
شيخ الصيادين برشيد يتسأل لماذا لم تسلم إيطاليا الطفل للسلطات المصرية
محافظ البحيرة يكلف رؤساء قري رشيد بالتحري عن صورة الطفل

فجر أحد المصادر المقربة من القائمين علي رحلات الهجرة الغير شرعية لدول أوروبا، أن الطفل " أحمد "، صاحب قصة عبور البحر الأبيض المتوسط وتم القبض عليه من جانب السلطات الإيطالية أنه تعرف علي الصورة التي تداولتها وسائل الإعلام الإيطالية وتبين أنه ليس من أبناء مدينة رشيد، مؤكدًا أنه قام بالاتصال بعدد من القائمين علي رحلات الهجرة الغير شرعية وأكدوا علي عدم سفره علي أخر رحلات منذ 10 أيام.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر أسمه، أن الطفل " أحمد " كما تدعي السلطات الإيطالية بأنه قال لهم أنه من مدينة رشيد، كلام غير صحيح تمامًا، موضحًا أنه تم البحث عن صاحب الصورة بمناطق رشيد في قرية برج رشيد والشارع الوسطاني وغرب المدينة ولم يتم العثور علي أسرة الطفل.

فيما طالب عبده رمضان شيخ الصيادين بمدينة رشيد، وزارة الخارجية المصرية بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالطفل " أحمد "، لمنع المهاترات والجدال الواقع الآن في الشارع المصري، مؤكدًا أن القصة التي تداولت في جميع الصحف الإيطالية غير حقيقة علي الأرض الواقع، حيث أن ليس من المعقول أن يقوم طفل في الثالثة عشر من العمر بعبور البحر الأبيض المتوسط منفردًا كما أعلنت الصحف الإيطالية.

وتسأل شيخ الصيادين برشيد، كيف سمح حرس الحدود والقوات البحرية الإيطالية لمركب صغير يستقله طفل مجهول الهوية بالنسبة باختراق المياه الإقليمية الإيطالية في ظل التشديدات الأمنية المكثفة من السلطات الإيطالية لإحباط رحلات الهجرة الغير شرعية.

وكما تسأل شيخ الصيادين، لماذا لم تقوم السلطات الإيطالية بإبلاغ القنصلية بإيطاليا والخارجية المصرية ببيانات الطفل " أحمد " وتسليمه لترحيله علي نفقة الدولة المصرية، مشيرًا أن هناك محاولة لتشويه والإساءة لمصر من خلال افتعال قصص عن معاناة المصريين.
ومن جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، أنه وجه تعليماته لرئيس مدينة رشيد ورؤساء القرى التابعة لها بالبحث عن أسرة الطفل " أحمد "، الذي تم القبض عليه من السلطات الإيطالية فور وصول من خلال رحلة هجرة غير شرعية عبر البحر الأبيض المتوسط.

وأكد محافظ البحيرة، في تصريحات خاصة لـ " المواطن "، أنه حتى الآن لم يتم التوصل لأي معلومات خاصة بالطفل الذي وصفته الصحف الإيطالية بالبطل لعبوره البحر الأبيض المتوسط من أجل إنقاذ شقيقه الذي يعاني من مرض السرطان في الدم.

وأشار سلطان، أنه يتابع يوميًا مشاكل المواطنين بكافة مدن وقري المحافظة سواء عن طريق لقائي بالمكتب بالديوان العام أو مكتب خدمة الجماهير أو الاتصال هاتفيًا بي لعرض المشكلة والعمل علي سرعة حلها من المسئولين التنفيذيين بالنطاق الجغرافي التابع له المواطن صاحب المشكلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads