المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح المؤتمر الثاني للمسئولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية بتونس الأربعاء

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 02:16 م
طباعة
يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يوم الأربعاء المقبل، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة للمجلس بتونس، المؤتمر الثاني للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية.
وذكر بيان صادر اليوم الاثنين عن المكتب الإعلامي لمجلس وزراء الداخلية العرب بالقاهرة أن المؤتمر سيناقش عددا من القضايا المهمة من بينها حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب ومهام الرصد والرقابة على أوضاع حقوق الإنسان للمسجونين والمحتجزين، بالإضافة إلى تصور مفصل عن المبادرات الممكن اتخاذها لنشر ثقافة حقوق الإنسان لدى أجهزة الأمن العربي، وتصور نموذجي لإدارة متخصصة بحقوق الإنسان في وزارة الداخلية.
كما سيناقش توصيات اجتماع تقييم المدونة النموذجية لقواعد سلوك رجل الأمن العربي، والمدونة العربية الاسترشادية لقواعد سلوك الموظفين العموميين، بالإضافة إلى استعراض تجارب وزارات الداخلية العربية في مجال حقوق الإنسان.
ويشارك في المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ولجنة حقوق الإنسان العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.
ومن المقرر أن تنعقد بالتزامن مع المؤتمر يومي (25 و26) أغسطس الجاري، ورشة عمل لمراجعة وتقييم جهود الدول العربية لإعمال حقوق الإنسان في المجال الأمني.
وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر ونتائج الورشة إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads