المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد أهمية تنمية القدرات الذاتية للطلاب

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 02:40 م
طباعة
أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أهمية تنمية القدرات الذاتية لطلاب الجامعة، من خلال برامج التنمية، والتدريب على اكتساب المهارات التي تدعم بناء الشخصية، وكيفية التعامل مع الآخرين، ودخول سوق العمل.
وأشار جابر - في تصريح صحفي اليوم الاثنين - إلى حرص الجامعة على استغلال فترة الإجازة الصيفية في تنمية مهارات الطلاب، من خلال برامج الأنشطة والدورات التدريبية.
وأوضح أن مركز التطوير الوظيفي بالجامعة أعد 4 دورات لتنمية المهارات البشرية للطلاب بالتعاون مع إدارة الأسر، تهدف إلى سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والدراسة الأكاديمية، من خلال إكساب المشاركين المهارات والمعارف التي تؤهلهم لسوق العمل.
من جانبه، أشار الدكتور محمد بلال، وكيل كلية التربية الرياضية للبنين ومدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة، إلى أن البرنامج ينفذ على مدار ستة أيام ويتضمن 6 محاور أساسية لتنمية القدرات الذاتية وتطويرها تتلخص في "اكتشاف القدرات الذاتية، مهارات الاتصال في بيئة العمل، فرق العمل الجماعي، حل المشكلات في بيئة العمل، كيف تسوق نفسك لسوق العمل، والبحث عن الوظيفة المناسبة، كتابة السيرة الذاتية - اجتياز المقابلة الشخصية "، ويحاضر في البرنامج نخبة من أساتذة كليات ومعاهد الجامعة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads