المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشياء لا تعلمها عن نادية لطفي.. "بولا" الأسم الحقيقي.. حياة سياسية خفية (بروفايل)

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 03:34 م
سامح حسن
طباعة
يصفها جميع أبناء جيلها بـ"معشوقة الجماهير".. نادية لطفي، وهي كانت إحدى نجمات الصف الأول في جميع الدول العربية، في وقت كان فيه السندريلا سعاد حسني، وسيدة الشاشة فاتن حمامة.

ولدت الفنانة نادية لطفي في القاهرة في حي عابدين بالقاهرة، وحصلت علي دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، وقد اكتشافها المخرج رمسيس نجيب، وقد قدمها للعمل بالسينما المصرية وهو من أختار لها أسم "نادية " وأن اسمها الحقيقي كان" بولا محمد لطفي شفيق".

تزوجت أول مرة وهي تبلغ من العمر 20 عامًا بابن احد جيرانها، وكان يعمل ضابط بحري، ورزقت منه ابنها الوحيد "أحمد"، وقرر تركها بعد فترة قصيرة وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا من أجل جني المال.

ووافقت مضطرة على سفره، وعلى أمل بالعودة بعد عام أو اثنين، ولكن الزوج بقي سنوات كثيرة يراسلها من هناك ويتحجج لها بأشياء لم يقبلها عقل الفنانة، وأحست بأن شيئًا قد اجتذبه هناك وأنه لن يعود، ومن هنا قررت أن تطلب الطلاق، وبعد فترة من الوقت، وافق الزوج، وطلقها عن طريق المراسلة، وبعد ذلك تزوجت من المهندس " إبراهيم صادق شقيق" ولم تنجب منه وبعد ذلك تزوجت من "محمد صبري".

تعد " لطفي" هي أكثر الفنانين وضوحًا من حيث الموقف السياسي، حيث أنها الفنانة الوحيدة التي زارت الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، أثناء فترة الحصار الصهيوني ولها دور كبير في حرب السادس من أكتوبر.

وقامت بنقل مقر إقامتها، إلى مستشفى القصر العيني، أثناء حرب السادس من أكتوبر بين الجرحى من أجل رعايتهم.
وتقول عن هذه الفترة، إنها تعتز بها كثيرًا، بالإضافة إلى أنها تشعر بالفخر من دورها الكبير في هذه الحرب، التي قررت ألا يكون مقتصر فقط على الأفلام السينمائية.

شاركت لطفي في العديد من الإعمال السينمائية وهم: على ورق سوليفان ،الناصر صلاح الدين، سلطان ،حب إلى الأبد،عمالقة البحار،حبي الوحيد،السبع بنات،عودي يا أمي،مع الذكريات،قاضي الغرام،أيام بلا حب ،حياة عازب ،صراع الجبابرة ،مذكرات تلميذة ،من غير ميعاد،الخطايا ،أبي فوق الشجرة ،السمان والخريف،النظارة السوداء،جواز في خطر،سنوات الحب،حب لا أنساه،دعني والدموع،ثورة البنات، حب ومرح ودموع، للرجال فقط، مدرس خصوصي، بين القصرين،المستحيل،الباحثة عن الحب،مطلوب امرأة،الحياة حلوة،عدو المرأة،3 قصص، الخائنة، السمان والخريف،غراميات مجنون،الليالي الطويلة،عندما نحب،جريمة في الحي الهادئ،أيام الحب،كيف تسرق مليونير،نشال رغم أنفه،سكرتير ماما،الأخوة الأعداء،بديعة مصابني،لا تطفئ الشمس.

وشاركت في عمل درامي "مسلسل" واحد فقط وهو ناس ولآد ناس، وشاركت في مسرحية واحدة وهي: بمبا كشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads