المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

والد منفذ هجوم القتل العشوائي بميونيخ: إننا نعاني معكم

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 05:16 م
طباعة
توجه والد منفذ هجوم القتل العشوائي في مدينة ميونيخ الألمانية إلى أسر الضحايا بعد مرور شهر تقريبا من الهجوم، وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين موجها حديثه لأسر الضحايا: "إننا نبكي معكم ونحزن معكم ونعاني معكم".

وأوضح الأب أن جميع الأسر ، سواء أسر الضحايا أو أسر الجاني ذاته، جاءوا إلى ألمانيا لأنهم كانوا يأملون في حياة أفضل لأطفالهم.

ونقلت الصحيفة عن الأب قوله: "إن معانتانا وألمنا ليس لهما حدود ولا يمكن تحملهما".

وبحسب الصحيفة، اهتم الأب طويلا بمعرفة تاريخ المضايقات التي تعرض لها ابنه، وأوضح أنه توجه إلى المدرسة السابقة لابنه في عام 2012 في خطاب، ليشتكي فيه من أن ابنه يتم "مضايقته بشدة" من مجموعة ما، ويتم معاملته وكأنه "عبد شخصي". ولكن الأب لم يتلق أي رد من المدرسة، بحسب ما قاله للصحيفة الألمانية.

وقال متحدث باسم وزارة التعليم المحلية بولاية بافاريا الألمانية التي تقع بها مدينة ميونيخ في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.ا) إن الوزارة لا تعرف شيئا عن خطابات الأب الموجهة لإدارة مدرسة ما بالولاية.

وأشار المتحدث إلى أن الجاني أتم تعليمه بعد ذلك في مدرسة أخرى، وأضاف أنه كان مقبولا بشكل كبير من زملائه.

يذكر أن الشاب الألماني المنحدر من أصول إيرانية أطلق النار على تسعة أشخاص في المركز التجاري الأولمبي في مدينة ميونيخ يوم 22 تموز/يوليو الماضي، وكان أغلبهم مراهقين، ثم قتل نفسه بعد ذلك.

وبعد الهجوم بأسبوع ذكر والد الجاني أن هناك تهديدات بالقتل موجهة ضد الأسرة.

وبحسب صحيفة "بيلد"، تقيم الأسرة حاليا في مكان سري في إطار برنامج حماية الشهود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads