المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد ضرورة دعم التعاون بين القاهرة والدول الأفريقية

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 05:31 م
طباعة
أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين علي أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي وحتمية تعزيز تلك العلاقات، مضيفا أن " مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر".

وأكد الفريق عبد العزيز - خلال استقباله للسفير الكاميرونى بالقاهرة محمدو لبرنغ - علي أهمية التعاون والعمل المشترك مع الكاميرون خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجها دول القارة.

وشدد علي أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل جاهدة علي تعزيز التعاون مع كافة دول القارة في كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الإحتياجات لشعوب القارة الإفريقية ، مشيرا الى أن الكاميرون تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

وأشار الفريق عبد العزيز إلي حرص مصر علي الإرتباط بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا ، إنطلاقا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص علي أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة الإفريقية في العديد من المجالات علي نحو يلبي التطلعات .

وشدد رئيس الهيئة علي أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الإتجاه الصحيح.

وعبر سفير الكاميرون عن امله فى دفع علاقات التعاون والبناء والتكامل تكنولوجيا مع الخبرات المصرية بالهيئة في كافة المجالات .
كما أكد علي أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads