المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تدين الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 05:32 م
طباعة
أدانت تركيا الغارات الجوية التي قام بها الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة ليلة أمس الأحد ردا على إطلاق قذيفة صاروخية منه باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأكدت وزارة الخارجية التركية - في بيان أصدرته اليوم الاثنين ونقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتورني - أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا يعني السكوت عن التصرفات الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة.

وقالت "إننا لا نقبل بمثل هذه الهجمات العدوانية التي تسببت في إصابة مدنيين فلسطينيين أبرياء، بغض النظر عن أسباب هذا الهجوم"، مشيرة إلى أن "تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا يعني أننا سنظل صامتين في وجه الهجمات التي تستهدف الشعب الفلسطيني".

بالمقابل، استنكرت الصحيفة الإسرائيلية حرص تركيا على إدانة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وتجاهلها التام لإطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه منطقة مأهولة بالسكان في الأراضي الإسرائيلية، على حد قولها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن عدة غارات جوية ليلة الأحد على قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط خمس إصابات، ثلاث منها خطيرة واثنتان في حالة طفيفة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفخاي أدرعي إن "طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي أغارت الليلة" على ما سماه "عدة أهداف إرهابية" تابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة.

فيما حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تصريح على لسان سامي أبو زهري، الناطق باسمها، إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن التصعيد في قطاع غزة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads