المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع 2766 طنا من المخلفات في المرحلة الثانية لمبادرة "حلوة يا بلدي"

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 08:50 م
طباعة
تمكنت الوحدات المحلية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الإثنين، من رفع وإزالة 2766 طن مخلفات، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية لمبادرة "حلوة يا بلدي"، التي تنفذها في الفترة من 15 أغسطس حتى 10 سبتمبر المقبل، بالتعاون مع القوات المسلحة وبدعم من صندوق تحيا مصر.

ففي محافظة المنيا، قال القائم بأعمال مركز ومدينة أبوقرقاص هشام فايز إنه تم رفع وإزالة 76 طنا من مخلفات المباني والقمامة من الشوارع الرئيسية بالمدينة، وإنهاء العمل في حديقتين وملعب مفتوح، ودهان أسوار وزراعة 10 أشجار بحي شرق المصرف، كما تم رفع 6 أطنان من المخلفات بقرية منسافيس.

فيما أشار رئيس مدينة ديرمواس علي مقبول إلى أنه تم رفع 30 طن مخلفات و34 طن قمامة، ودهان بالدورات بشارع التجارة، بالإضافة إلى استكمال دهان السور الأسمنتي بعرب التل و60 عمودا من أعمدة الإنارة، وذلك بمشاركة معدات وعمال الوحدة المحلية و20 شابا. كما تم رفع 30 طن قمامة من حي شرق مركز ومدينة ملوي و22 طن مخلفات مباني، وتم تشجير وبناء الحديقة بشارع 26 يوليو.

وفي قرية البرجاية وتله، تم رفع وإزالة 630 طنا من المخلفات والقمامة، حيث تمت إزالة 150 طنا من القمامة والمخلفات بالمدخل العمومي بقرية البرجاية وغرس 35 شجرة، كما تم توريد 50 طن تربة لزراعة الجزيرة الوسطى، ودهان 100 عمود كهرباء وتركيب كشافات ليد الموفرة للطاقة، إلى جانب رفع وإزالة 350 طنا من مخلفات المباني والأتربة على جانبي الطريق المؤدي لقرية تله، وإزالة ناتج تطهير ترعة الدسوت بمدخل القرية بإجمالي 130 طنا، واستكمال بناء أسوار الحديقة الواقعة بمدخل القرية، وتركيب ودهان الأسوار الحديدية للأحواض، بالإضافة إلى إزالة جميع الإشغالات وإعادة الترميم وتركيب 107 كشافات يد لتطوير بوابة المدخل الشرقي للقرية، وجارٍ تركيب بلدورات بطول المدخل من الجهتين وزراعة 50 شجرة على جانبي الطريق .

وفي محافظة بورسعيد، تم رفع وإزالة 750 طنا من القمامة والمخلفات بعدد من المناطق بحي الضواحي، والتي شملت مساكن العشر عمارات بمنطقة السيد متولي وعمارات النصر وامتداد شارع النصر وشارع قوات الأمن المركزي.

وفي محافظة الغربية، تم رفع 500 طن قمامة، وتغيير 1500 كشاف كهربائي، وتوزيع 80 عمودا، وتقليم 100 شجرة بقرية محلة منوف، بالإضافة إلى تنجيل مساحة 600 متر مربع ودهان البلدورات وعمل نافورة أمام الوحدة المحلية بالقرية.

وفي المنوفية، أكد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط أنه تم رفع 330 طن مخلفات ونواتج تطهير وقمامة، منها 280 طن مخلفات هدم، و50 طن تجمعات قمامة وتسوية طرق بطول 20 كيلومترا بشارع دنشواي بحي غرب شبين الكوم والوحدة المحلية بسمادون باشمون وتقليم اﻷشجار، وإصلاح اﻹنارة في الأعمدة بالمرحلة الثانية من مبادرة "حلوه يا بلدي" في يومها الثامن، والتي تنفذها المحافظة بمشاركة القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بنحو 22 سيارة قلاب و3 لوادر وجليدرين.

وفي قنا، أعلن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان أن أعمال اليوم الثامن للمرحلة الثانية من مبادرة النظافة والتجميل أسفرت عن رفع 34 طنا من مخلفات القمامة ونواتج تقليم الأشجار وتطهير الترع و 10 متر مكعب مخلفات بناء بحي سيدي عمر وقرية دندرة بمدينة قنا.

وأوضح الهجان أنه يجري تمهيد مساحة 600 م بمنطقة حي سيدي عمر لزراعتها بالنجيلة، لاستغلالها حديقة عامة لأهالي المنطقة، موجها المسئولين بوضع صناديق قمامة وتوعية المواطنين بأهمية النظافة باعتبارها سلوك إنساني وحضاري، ومناشدا الأهالي بضرورة الالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها من أجل الحفاظ على مستوى النظافة الذي وصلت إليه بحي سيدي عمر وقرية دندرة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads