المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط تشكيلات عصابية وتجار سلاح ومخدرات ومطلوبين في حملات أمنية بعدة محافظات

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 10:58 م
المواطن
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الإثنين، من خلال حملاتها الأمنية والتموينية من ضبط تشكيلات عصابية وتجار مخدرات وآثار وقضايا غش تجاري وموظف مختلس، إلى جانب ضبط عدد من الخارجين على القانون والهاربين من أحكام قضائية مختلفة، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي الأقصر، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على موظف بإدارة الأملاك بالمحافظة، وذلك لاتهامه بالاختلاس والتزوير في محررات رسمية، حيث وردت معلومات تفيد بقيام موظف بإدارة الأملاك في المحافظة بالتزوير والتلاعب في إيجارات الإصلاح الزراعي، وتغيير تواريخ التوريد، وذلك للاستيلاء واختلاس قيمة هذه الإيجارات والتوريدات، وبتقنين الإجراءات، تم ضبط الموظف متلبسا أثناء قيامه بالتلاعب والتزوير في قسائم الإيجارات والتوريدات.

فيما قال مدير إدارة حماية النيل بالمحافظة أنه تم شن حملات لإزالة التعديات على النيل، حيث تم رصد 2201 حالة تعد، وتمت إزالة 1328 حالة منها تنوعت ما بين بناء أسوار وردم وإلقاء مخلفات أعمال بناء.

وفي المنوفية، أسفرت الحملة اﻷمنية عن ضبط 45 هاربا من أحكام قضائية مختلفة، و3 عاطلين بحوزتهم سلاح أبيض، وكمية من المواد المخدرة بقصد التعاطي، كما تمكنت الحملة من ضبط متهم محكوم عليه في عدة قضايا وبحوزته تمثال أثري طوله 80 سم على هيئة إنسان أسود اللون مثبت على قاعدة وعلى الظهر بعض النقوش الفرعونية.

كما أسفرت الحملة عن إزالة 70 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والري، وتحرير 40 مخالفة إشغال طريق و15 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي و27 مخالفة تموينية متنوعة، بالإضافة إلى تحرير 47 مخالفة مرورية متنوعة و35 مخالفة على نموذج 125 مرور، وضبط 4 مركبات بدون لوحات معدنية.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من 9 بنادق آلية و6 بنادق خرطوش و4 فرد روسي ومسدس صوت و127 طلقة نارية وخرطوش بحوزة 14 شخصا، كما تم ضبط شخص بحوزته 23 قطعة من جوهر الحشيش المخدر و130 قرصا من عقار "التامول" المخدر و28 قرصا من عقار "الترامادول"، وبمواجهته، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

وفي شمال سيناء، تمكنت الحملة الأمنية من إزالة 71 حالة إشغال طريق، وتحرير 6 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وحيازة مواد غذائية محظور بيعها خاصة بوزارة الداخلية، وضبط 136 مخالفة مرورية. كما تم ضبط شخص بحوزته بانجو وسلاح أبيض، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطي، والسلاح بقصد الدفاع عن النفس. فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط هارب من المحكوم عليهم على خلفية اقتحام قسم شرطة رمانة والتعدي على رجال الشرطة.

وفي محافظة الغربية، تمكنت الحملة من ضبط عاطل وسائق بحوزتهما 11 ألفا و760 قرصا مخدرا مختلف الأنواع قبل ترويجها على عملائهما .. وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للأقراص المخدرة بقصد الإتجار.

كما تم ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية، مكون من 5 أشخاص، من بينهم متهم ما زال هاربا ومطلوبين في عدد من القضايا الجنائية .. وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات، اعترفوا باشتراكهم مع المتهم الهارب في ارتكاب العديد من حوادث سرقات وقيامهم بالتصرف فيها.

فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع بدون ترخيص وبحوزته 4 أطنان ملح سياحات غير صالح للاستهلاك، تستخدم في تصنيع الألبان.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي، مكون من 3 عاطلين، تخصص في سرقة الدراجات النارية وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم عدد من وقائع السرقة وأرشدوا عن جميع المسروقات.

كما تمكن ضباط قسم شرطة السياحة والآثار من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 15 تمثال على شكل آدمي من البورسلان و8 عملات معدنية ترجع إلى العصر الفرعوني، وجميعهم يشتبه في أثريتهم.

فيما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري غير مرخصة، وضبط 10 قضايا ما بين إتجار وتعاطي مخدرات و4 قطع سلاح أبيض وتحرير 1956 مخالفة مرورية مختلفة، و55 قضية تموينية متنوعة، وتنفيذ 1017 حكما قضائيا.

وفي محافظة أسوان، تمكنت شرطة السياحة والآثار من إحباط محاولة التنقيب عن الآثار بمنزلين مختلفين؛ الأول بمنطقة الكلح والثاني بجوار معبد ادفو، بعد تلقيها بلاغات تفيد بذلك. وتم تقنين الإجراءات على الفور ومداهمة المنزلين والقبض على المتهمين وبرفقتهما 7 أشخاص آخرين، وتبين من معاينة المنزل الأول وجود حفرة بعمق 32 مترا، و20 مترا في المنزل الثاني الكائن بجوار معبد ادفو.

وفي القليوبية، شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة على مدينة الخصوص، أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح ناري وضبط 7 مسجلين خطر، وألف قرص مخدر، وكذلك القبض على 119 شخصا هاربين من أحكام غيابية.

كما تم ضبط ربة منزل وزوجها، هارب وسابق اتهامه في عدة قضايا سلاح وسرقة ومخدرات، لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة وترويج الأقراص المخدرة بمنطقة مساكن الضباط، وعثر بحوزتها على بندقية خرطوش و5 أسلحة نارية فرد خرطوش كامل و25 طلقة خرطوش و1000 قرص مخدر ومبلغ 5600 جنيه و5 قطع أسلحة بيضاء وأدوات التصنيع، وبمواجهة المتهمة بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقرت بصحتها وأن المضبوطات خاصة بزوجها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads