المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط مركز وهمي لتدريب الطلاب للعمل على الموانئ البحرية

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 10:14 ص
شيماء الدالي
طباعة

نجح ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب علي المواطنين بزعم إلحاقهم بمركز تدريب البحارة التجاريين وحصولهم على شهادات تخرج من المركز تمكنهم من العمل على البواخر التجارية بالموانئ المصرية خلال عامين من تاريخ التحاقهم بالمركز.

تلقي ضباط قسم شرطة ثان المنتزه بلاغًا من "أ.م.أ"، 23 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة، و24 آخرين، ضد "أ.أ.ل"، 21 عامًا، ويرتدى زيًا مماثلا لزى خريجي الأكاديمية البحرية، و"ع. ل.ع"، 22 عامًا، طالب،و "ن.س.ن"، 22عامًا، عامل بحري على السفن التجارية، و"ح. ح. ع"، 21عامًا، طالب، و"أ.ع. م"، 23 عامًا، طالب، و"أ.ع.ع"،21 عامًا، طالب، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه بلغت جملتها 200 ألف جنيهًا بزعم إلحاقهم بمركز التدريب البحري للبحارة التجاريين الكائن بدائرة القسم وحصولهم على شهادات تخرج من المركز تمكنهم من العمل على البواخر التجارية بالموانئ المصرية خلال عامين من تاريخ التحاقهم بالمركز.

بالاستعانة بكلٍ من" ا م ع " 46عاما محام مقيم دائرة القسم و" م م م" 44 عاما محام مقيم دائرة القسم .

أكدت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم بالتنسيق مع ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام المتحرى عنهم باستئجار شقة بمنطقة المعمورة، وإنشاء مركز تدريب بحري للبحارة التجاريين بدون ترخيص من الهيئة العامة للسلامة البحرية، بغرض استقطاب راغبى العمل على البواخر التجارية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10000، 40000 جنيهًا، وإمعانًا منهم فى النصب والاحتيال قاموا بإنشاء قاعات تعليمية بالشقة والاستعانة ببعض العاملين على البواخر التجارية لإلقاء المحاضرات التعليمية وإجراء تدريبات رياضية بمركز شباب أبو قير، واصطناعهم كارنيهات للدارسين منسوب صدورها للمنظمة الدولية للسلامة البحرية مثبت عليها صورة شخصية للدارسين يرتدون زيًا مماثلا لطلبة الأكاديمية البحرية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهم من الأول للسادس وبحوزتهم مبلغ 6870 جنيهًا وعدد كبير من الكارنيهات المنسوب صدورها للمنظمة الدولية للسلامة البحرية، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، 

تحرر عن ذلك المحضر إدارى قسم ثانى المنتزه وجارى العرض على النيابه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads