المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سي شيبرد" توافق على عدم عرقلة صيد الحيتان اليابانية

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 10:51 ص
طباعة
أعلن المعهد الياباني لأبحاث الحيتان اليوم الثلاثاء أن منظمة "سي شيبرد" المناهضة لصيد الحيتان قد وافقت على وقف عرقلتها لأنشطة صيد الحيتان اليابانية ، وذلك بموجب تسوية تمت بوساطة محكمة أمريكية .
وأوضح المعهد أنه طبقا للتسوية ، فإن "سي شيبرد" ،التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، " تمتنع بصفة دائمة عن الهجوم بشكل مادي " على سفن صيد الحيتان وطواقمها.
وأضاف المعهد الذي يتخذ من طوكيو مقرا له أن "سي شيبرد" ممنوعة أيضا "من الإبحار بطريقة يحتمل معها تعريض الملاحة الآمنة لهذه السفن للخطر".
وأنهت التسوية قضية كان المعهد الياباني لأبحاث الحيتان قد رفعها أمام محكمة أمريكية عام 2011 للمطالبة بمنع "سي شيبرد" من محاولة عرقلة البرنامج الياباني لصيد الحيتان .
وتثير "سي شيبرد" الجدل بسبب محاولاتها العدوانية لعرقلة صيد الحيتان.
وكانت المنظمة قد حاولت قبل ذلك الصعود على متن سفن صيد الحيتان ، حيث سلطت أضواء الليزر على أعين الصيادين وألقت بزجاجات بها سوائل كريهة الرائحة على سفت صيد الحيتان.
يذكر أن اليابان قد أوقفت رسميا صيد الحيتان في عام 1987 استجابة للأمر الدولي الصادر قبل ذلك بعام واحد بتعليق هذه الأنشطة.
ومع ذلك ، استأنفت الدولة صيد الحيتان قائلة إنه لأغراض البحث العلمي فقط ، رغم الانتقادات الدولية التي تتهمها باستغلال ثغرات في أمر تعليق الصيد .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads