المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول حالة إصابة بمرض الكوليرا في كوريا الجنوبية منذ 15 عاما

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 10:51 ص
طباعة
أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، عن إصابة مواطن كوري، يبلغ من العمر 59 عامًا، بمرض الكوليرا لأول مرة منذ 15 عامًا.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم عن المركز قوله إن هذا الرجل أصيب فيما يبدو بجرثومة الكوليرا داخل البلاد لأنه لم يسافر إلى الخارج حسب سجلات الهجرة، وأنه تم الإبلاغ عن الإصابة من قبل إحدى الهيئات الصحية في 18 أغسطس الجاري، وتم التأكد من إصابته بمرض الكوليرا عن طريق الفحوصات المعملية يوم أمس الإثنين.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الرجل خضع للعلاج في أحد المستشفيات معزولاً عن بقية المرضى، ثم تقرر خروجه من المستشفى بعد استعادة حالته الصحية.

ونوهت الوكالة إلى أن الحالة الصحية لزوجة المصاب وأبنائه وغيرهم من أفراد عائلته جيدة بدون أي أعراض.

وكانت حالات الإصابة بمرض الكوليرا داخل البلاد قد اكتشفت بشكل جماعي في عام 1980 (145 مريضا) وفي عام 1991 (113 مريضا) وعام 1995(68 مريضا)، وعام 2001 (162 مريضا)، إلا أنه منذ عام 2001 لم يتم تسجيل حالات إصابة بمرض الكوليرا داخل البلاد.

وترى سلطات الوقاية من الأمراض عدم وجود إمكانية كبيرة لانتشار مرض الكوليرا، بفضل البنية التحتية الجيدة لمياه الشرب والصرف الصحي في البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads