المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية: مصر تتابع بقلق شديد الأوضاع الإنسانية في سوريا

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 12:02 م
طباعة

شدد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،على أن مصر تتابع بقلق شديد الأوضاع الإنسانية في حلب والتي تنذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة.
وقال أبو زيد - فى تصريحات اليوم الثلاثاء للمحررين الدبلوماسيين - إن مصر رحبت بالمقترحات الخاصة بالإعلان عن هدنة أسبوعية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية، ونؤكد على أن الهدنة وحدها غير كافية والمطلوب أن تلتزم جميع الأطراف بتلك الهدنة وإعادة المحادثات تحت رعاية الأمم المتحدة باعتبار أن الحل لابد أن يكون سياسيا.
وأوضح أننا نتابع الاتصالات الأمريكية الروسية حول الشأن السورى، كما يواصل وزير الخارجية سامح شكري اتصالاته مع وزيرى الخارجية الأمريكي والروسي بشكل مكثف اسبوعيا لمتابعة التعامل مع الأزمة السورية باعتبار أن مصر عضو فى مجموعة الدعم الدولية فى سوريا.
وفيما يخص التفاعلات الجديدة فى إطار الأزمة السوري، قال المتحدث إننا نتابع الاتصالات بين تركيا وروسيا وإيران وما تم الإعلان عنه من جانب تركيا فيما يتعلق بالتعامل مع الوضع فى سوريا.
وأكد أن مصر ترحب بأي جهد يستهدف الحل السياسي في سوريا ومكافحة الإرهاب على الأراضي السورية وموقف مصر هذا هو منذ البداية فى التعامل مع الأزمة ويقوم على أن الحل هو سياسى وليس عسكريا، وأن الحفاظ على الدولة السورية هو شرط أساسي وضرورة بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وأن المعاناة الإنسانية للشعب السوري يجب أن تتوقف وضرورة وصول المساعدات للشعب السوري.
وأشار إلى أن مصر لديها قائم بالأعمال فى سوريا ويتواصل مع الحكومة السورية فى رعاية المصريين ولاحظنا مؤخرا جهود تأمين عودة عدد من الأسر المصرية وأيضا المساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق منكوبة وتحت الحصار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads