المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط أكبر شبكة لتجارة الدولار بالسوق السوداء في حلوان

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 04:02 م
نهال السيد
طباعة
نجحت أجهزة أمن بمدرية أمن القاهرة في توجيه ضربة قاضية لأكبر شبكة للاتجار بالدولار في السوق السوداء، وأمداد التجار الصغار بالعملات الأجنبية سواء في منطقة “وسط البلد“، أو في المناطق المختلفة بالقاهرة، تلك الشبكة التى يتزعمها رجل أعمال صاحب شركة صرافة شهيرة بحلوان.
البداية عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة للأموال العامة، عن وجود شبكة كبيرة تتاجر بالدولار في السوق السوداء، في مناطق مختلفة بالقاهرة، على الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من أجل معرفة تلك الشبكة، وبتكثيف التحريات، تبين أن تلك الشبكة يتزعمها رجل أعمال يدعى “محمد.م.ع”، 33 عامًا، صاحب شركة صرافة شهيرة في منطقة حلوان، حيث يقوم بتوريد الدولار وباقى أنوع العملات الأجنبية إلى سماسرة السوق السوداء، خاصة في منطقة “وسط البلد”، والتى يتواجد بها العديد من تجار الدولار بالسوق السوداء.
على الفور تم التنسيق مع قسم شرطة عابدين لمتابعة نشاط المذكور وتواجده في منطقة وسط البلد، حيث تبين أن من يساعده هو ” محمد.س.م”، 26 عاما، أحد العاملين بذات الشركة، حيث يقوم الأول بجلب العملات الصعبة، ثم يتفق الثانى مع أشخاص على بيع تلك العملات لهم، في منطقة “وسط البلد”، كما أنهما كونا شبكة لـلاتجار بالدولار في السوق السوداء بالمناطق المختلفة بالقاهرة، وذلك من خلال الاتفاق مع بعض شركات الاستيراد والتصدير على توزيع الدولارت.
عقب تقنين اٌلإجراءات تم متابعة نشاط المذكورين، حتى وردت معلومات عن تواجدهما في منطقة “وسط البلد” لتوريد كمية كبيرة من العملات الصعبة إلى السوق السوداء، على الفور خرجت حملة أمنية مكبرة تمكنت من ضبطهما أثناء الاتفاق مع صاحب شركة للاستيراد والتصدير على توريده كمية كبيرة من العملات الأجنبية المختلفة، حيث ضٌبط بحوزتهما 73446 دولار أمريكي، و2307 ريـال سعودي، و12500 جنية مصري، كما تم ضبط صاحب شركة الاستيراد والتصدير ويدعى “عادل. ر. ح.”، 50 عامًا، مقيم دائرة قسم شرطة الشرابية، وبحوزته مبلغ مالي 270980 جنية مصري، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى العرض على النيابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads