المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطاع السياحة في بلجيكا يسجل تراجعا قويا بسبب تداعيات الهجمات الإرهابية

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 04:58 م
طباعة
سجل قطاع السياحة في بلجيكا تراجعا ملحوظا تأثرا بتداعيات الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة بروكسل.

وكشفت إحصائية مُحَدَّثَة عن حدوث تراجع هائل في أعداد الحجوزات في فنادق بروكسل خلال الأشهر الثلاثة التي تلت هجمات الثاني والعشرين من مارس الماضي.

وتراجعت أعداد زوار متاحف العاصمة البلجيكية خلال أبريل ومايو الماضيين بنسبة بلغت 35% و38% على الترتيب، وذلك وفقا لما صرح به متحدث باسم مكتب السياحة (فيزيت بروكسل) اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ولم تتجاوز نسبة الإشغال في فنادق بروكسل في أبريل 9ر53% بتراجع نسبته 1ر22% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وبلغت نسبة الإشغال في مايو الماضي 59% بتراجع نسبته 3ر21% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وفي يونيو الماضي 3ر66% بتراجع نسبته 6ر19%.

وسجلت مدينة بروج السياحية الشهيرة خسائر كبيرة، إذ بلغ عدد ركاب القوارب خلال الاشهر الستة الأول من 2016 في المدينة التي يطلق عليها "فينيسيا الشمال" 400 ألف و280 راكبا بتراجع تزيد نسبته على 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا) أن مدينة بروج تعزو هذا التراجع بصورة مباشرة إلى تداعيات الهجمات الإرهابية.

كانت العاصمة البلجيكية شهدت في الثاني والعشرين من مارس الماضي وقوع هجمات انتحارية في المطار في مترو الأنفاق ما أسفر عن مقتل 23 شخصا.

وكانت وزارة الاقتصاد البلجيكية كشفت عن حدوث تراجع بمقدار 760 مليون يورو في العائدات الضريبية، وذلك في تقرير أولي للوزارة عن تداعيات الهجمات الإرهابية تم نشره في نهاية يوليو الماضي.

وأوضح التقرير أن العائدات الضريبية غير المباشرة الواردة من قطاع السياحة تراجعت وحدها بمقدار 359 مليون يورو.
وأظهر التقرير تراجع الليالي الفندقية في فنادق بروكسل خلال مارس الماضي وحده بنسبة 25%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads