المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظهور شوماخر غير من شكل السباقات بفورمولا 1

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 05:16 م
طباعة
خاض مايكل شوماخر أول سباق له في سلسلة سباقات سيارات فورمولا1- قبل 25 عاما في سباق بلجيكا للجائزة الكبرى، وقال العاملون في هذا المجال إن أهمية هذه اللحظة لا يمكن المبالغة في تقديرها.

واحتل شوماخر المركز السابع في التجربة الرسمية، ولكن في السباق الذي أقيم يوم 25 أغسطس 1991 كان أقل نجاحا بعدما عانت سيارته من مشكلة تقنية في اللفة الأولى، ولكن شوماخر 22/ عاما/ كان قد ترك انطباعا كبيرا.

وقال نوربرت هاوج مدير فريق مرسيدس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" عصر جديد من فورمولا1- ظهر بمشاركة شوماخر الأولى في عام .1991 حيث أصبح فيما بعد النجم المرشد للأجيال الجديدة من سائقي الفورمولا".

وواصل شوماخر مسيرته ليصبح أحد أهم رموز الفورمولا1- على مر التاريخ بتحقيقه سبعة ألقاب عالمية.وسيعيد سباق بلجيكا للجائزة الكبرى الذي يقام خلال هذا الأسبوع، ذكريات الماضي للعديد من الأشخاص في هذه الرياضة.

وقال جان تودت الرئيس السابق لفريق فيراري والحالي للاتحاد الدولي للسيارات :" رغم انه كان من المستحيل معرفة إنه سيصبح أنجح سائق في تاريخ الرياضة، كان يمكنك أن تراهن انه سيكون لاعبا مهما".

وأشار مدير اعمال شوماخر سابين كيم إلى أن سباق سبا لم يكن مهما لأنه أول ظهور لشوماخر. لقد احتفل بأول لقب لسباق الجائزة الكبرى في بلجيكا 1992 وحسم أسرع لقب لكأس العالم هناك في 2004 والذي اتضح أنه الأخير له".

وتعرض شوماخر لإصابات خطيرة في حادث تزلج في 2013 وبعد أشهر قضاها في غيبوبة، تم نقله الى منزله في سويسرا. ولم يظهر بشكل علني منذ الحادث.

ولم يكشف كيم عن أي معلومات جديدة عن حالة شوماخر 47/ عاما/ وستستعيد جماهير هذا الأسبوع الذكريات السعيدة، عندما ظهر بطلا هيمن على سباقات الفورمولا.1-

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads