المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء نقل عدد من القطع الإثرية لتوت عنخ آمون للمتحف المصري الكبير

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 05:55 م
طباعة
بدأ المتحف المصري بالتحرير في نقل عدد من القطع الأثرية للفرعون الذهبي توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير تمهيدا لترميمها والاستعداد للافتتاح الجزئي للمتحف في نهاية عام 2017.

وقال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، في بيان، إن أعمال النقل تتم وفقا لخطة ممنهجة ومدروسة من قبل لجنة أثرية تم تشكيلها لوضع خطة للعمل بحيث يتم نقل القطع الأثرية التي تحتاج للترميم أولا للبدء في ترميمها بمعامل الترميم بالمتحف الكبير مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الإخلال بسيناريو العرض المتحفي للمتحف المصري بالتحرير.

من جانبه، أوضح عيسى زيدان، مدير عام الترميم الأولي بالمتحف الكبير، أنه من المقرر أن يتم نقل باقي قطع الفرعون الذهبي تباعا وفقا للخطة الموضوعة، حيث أن الافتتاح الجزئي للمتحف الكبير سيشمل الدرج العظيم ومجموعة آثار الملك توت عنخ آمون كاملة.

وأكد زيدان أن لجنة الاستلام والنقل للقطع الأثرية قامت باتباع أعلى معدلات الأمان والسلامة أثناء عملية النقل والتغليف باستخدام أحدث التقنيات اللازمة.

هذا ويرأس اللجنة الدكتور أسامة أبو الخير، وتضم في عضويتها كل من محمد عطوة مدير شئون الآثار والمعلومات بالمتحف الكبير، وهالة حسن رئيس القسم الأول بمتحف التحرير.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads