المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاوقاف يكشف حقيقة تحميل المواطنين فواتير الكهرباء والمياه للمساجد

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 06:02 م
طباعة
جدد وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة التزام الوزارة بسداد قيمة فواتير الكهرباء والمياه للمساجد التابعة للوزارة حيث أن جميع مستحقات المياه والكهرباء بالمساجد كانت ولا زالت تدفع من ميزانية الدولة كما يتم التنسيق مع وزارتي المالية والكهرباء لبحث تركيب عدادات مسبقة الدفع بالمساجد ووزارة الاوقاف لترشيد الاستهلاك.

وأوضح وزير الاوقاف فى تصريح له اليوم الثلاثاء، أن ما حدث فى بعض المساجد من اخطاء بشأن الكهرباء كان بسبب عدادات مسبقة الدفع تعمل بشكل تجريبي وتم تلافي تلك المشكلة ، مبينا توجه الدولة لتركيب عدادات مسبقة الدفع ضمن خطة شاملة تشمل الترشيد وتنتهى بتحويل الاستهلاك الكهرباء إلى نظام الطاقة الشمسية.

وأشار الدكتور جمعة الى دعم الدولة للمساجد بترميمها واعادة بنائها وتجديدها وتنفيذ اعمال الصيانة حيث خصصت الدولة 20 مليون جنيه بهذا الصدد غير أن الوزارة بحاجة لنحو نصف مليار جنيه، لتحقيق ما تتطلبه المساجد من إحلال وتجديد وصيانة بمختلف المحافظات.

كما نوه الوزير الى عدم ضم الاوقاف لأي مساجد مخالفة لشروط الضم غير انها تتولى الاشراف الدعوي على جميع مساجد الجمهورية بتوفير الائمة والدعاة منعا لاختراق أ ي مسجد من الجماعات المتشددة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads