المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقابة ألمانية تحذر من استبعاد الفتيات من التعليم بسبب النقاب

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 06:52 م
طباعة
قالت رئيسة مجلس إدارة نقابة التربية والعلوم بألمانيا، إلكه هوفمان، في تصريحات خاصة لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "إن حظر الغطاء الكامل للوجه يعد السبيل الخاطئ تماما. لا يمكننا استبعاد نساء من التعليم فقط لأنهن يرتدين النقاب".

وأشارت هوفمان إلى أن المدرسة تعد بالنسبة للفتيات اللائي يغطين وجوههن بشكل كامل واللائي ينحدرن من أسر محافظة غالبا ما يمثل الإمكانية الوحيدة للاتصال مع أقرانهن.

وأضافت قائلة، وفقا لـ"دويتشه فيله": "يمكن خلال الحصة الدراسية أن تظهر الثقة بالنفس التي تعد ضرورية من أجل خلع النقاب في مواجهة التقاليد العائلية".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هوفمان المسئولة عن مجال المدارس لدى النقابة قولها: "يتعين علينا دعم مثل هذه العملية من التحول، وليس منعها".

ولكنها أشارت إلى أن الوضع يختلف بالنسبة للمدرسات اللائي يرغبن في التدريس وهن بغطاء كامل للوجه، وقالت: "إن المدرسات يقمن بدور القدوة ويمثلن الدولة. ولا يسري ارتداء النقاب على هذا المكان".

وبحسب رغبة وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية المنتمين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، من المقرر ألا يتم السماح مستقبلا لنساء مسلمات بتغطية وجوههن بشكل كامل في محاكم أو هيئات أو مدارس أو في وسائل المواصلات بألمانيا.

يذكر أن المحكمة الإدارية بمدينة أوسنابروك الألمانية قضت أمس الاثنين بحظر ارتداء النقاب لتلميذة مسلمة (18 عاما) في مدرسة مسائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads