المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنادق باريس الفخمة تخفض أسعارها بشكل واسع بسبب الإرهاب

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 07:02 م
طباعة
قال فرانسوا نافارو المدير العام للجنة السياحة بمنطقة باريس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إن الفنادق الفاخرة في باريس خفضت أسعارها بشكل كبير لجذب النزلاء وذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد.

وفي نوفمبر الماضي لقي 130 شخصا حتفهم عندما هاجم متشددون إسلاميون حانات ومطاعم وحفل موسيقي بأحد المسارح واستاد دو فرانس الرياضي بالعاصمة الفرنسية.

وأودى هجوم استهدف مدينة نيس الواقعة جنوبي البلاد في يوليو الماضي بحياة 84 شخصا آخرين.

وأوضح نافارو أن هجمات باريس ألقت بظلالها على أعداد الزائرين، حيث انخفض عدد السياح المحليين والأجانب بنحو مليون شخص في النصف الأول فقط من عام 2016، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكان الزوار الأجانب في طليعة الزائرين الذين تجنبوا الإقامة في فنادق مدينة باريس، إذ بلغت نسبة التراجع في عدد هؤلاء الزوار خلال النصف الأول من العام الحالي 9ر9%.

وبلغ إجمالي عدد السائحين الذين زاروا باريس خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 15 مليون شخص، منهم 420 ألف ألماني بتراجع 55 ألف شخص مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف نافارو، إن نسبة التخفيضات في أسعار غرف الفنادق فئة الخمس نجوم في العاصمة الفرنسية تراوحت بين 25 إلى 45%.
وتُقَدَّر قيمة الخسائر التي تكبدها القطاع الفندقي في باريس ومحيطها خلال النصف الأول من العام الحالي بسبب تداعيات الإرهاب بـ750 مليون يورو (6ر847 مليون دولار).

وشهدت بلجيكا المجاورة أيضا انخفاضا في عدد الزوار في الأشهر الثلاثة التي أعقبت الهجمات الانتحارية التي شهدتها بروكسل يوم 22 مارس، والذي راح ضحيته 32 مدنيا .

وقال متحدث باسم أحد مكاتب السياحة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إن حجوزات الفنادق في العاصمة البلجيكية تراجعت بنسبة 1ر22 في المائة في شهر أبريل الماضي مقارنة بالشهر ذاته في العام الماضي، وفي يونيو تراجعت الأرقام 6ر19 في المائة عن مثيلاتها في عام .2015

واضاف المتحدث إن متاحف بروكسل سجلت انخفاضا في عدد الزائرين في الفترة ما بين شهري ابريل ويونيو بنسبة تصل إلى 38 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

في بروج، إحدى نقاط الجذب السياحية البلجيكية، تأثر أيضا مشغلو القوارب المائية بقناة المدينة والعربات التي تجرها الخيول حيث انخفض عدد الركاب بنحو أكثر من 20 في المائة خلال النصف الأول من العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads