المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول أممي: 24 ألف لاجئ غادروا مخيم داداب إلى الصومال

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 07:03 م
طباعة
قال نائب ممثل مفوضية اللاجئين في كينيا ويلا كويو إن أكثر من 24 لاجئا غادروا مخيم داداب للاجئين في كينيا متجهين إلى الصومال، بموجب اتفاق ثلاثي أبرِم عام 2014.

ونقلت (إذاعة شابيلي)، اليوم الثلاثاء، عن كويو قوله "لقد اختار 18 ألف لاجئ من المخيم خلال العام الجاري فقط العودة طوعيا إلى الصومال".
وأضاف كويو أن المفوضية ستستمر في العمل مع حكومة كينيا لضمان أن اللاجئين سيعودون إلى الصومال طوعيا مع توفير الأمن والسلامة لهم ولذويهم.

وأكد أن المفوضية ستعمل على ضمان تنفيذ برنامج إعادة توطين اللاجئين، موجها الشكر إلى المجتمع الدولي الذي تستمد المفوضية الدعم منه.

كانت الحكومة الكينية قد أعلنت، في وقت سابق من العام الجاري، أنها ستغلق المخيم معللة القرار بأن المخيم يستخدم في الأنشطة الإرهابية.

وحذرت جماعات حقوقية في الماضي الحكومة الكينية من التهجير القسري للاجئين إلى الصومال لاسيما مع عدم استقرار الأوضاع داخلها حتى الآن.

يذكر أن كينيا شهدت سلسلة من الهجمات الإرهابية لحركة الشباب الصومالية المتشددة، وكان أبرزها على الإطلاق هجوم جامعة جاريسا الذي وقع في أبريل العام الماضي وخلف أكثر من 140 قتيلا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads